المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / المسجد الأقصى / إسرائيل تفتتح كنيس الخراب على بعد ثلاثمائة متر من المسجد الأقصى

إسرائيل تفتتح كنيس الخراب على بعد ثلاثمائة متر من المسجد الأقصى
16-03-2010
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


اخبار الصحف
ذكرت الوطن، قطر من القدس المحتلة عن وكالات، أن السلطات الإسرائيلية دشنت مساء امس كنيس الخراب التاريخي في الحي اليهودي بالقدس الشرقية بعدما اعادت ترميمه ويقع المعبد على بعد ثلاثمائة متر الى الغرب من حائط البراق والحرم القدسي والمسجد الأقصى.
وتقول منظمة المشروع الاسرائيلي ان الكنيس بني عام 1864 واسمه في الاصل "بيت ياكوف" ودمر في عام 1948 من قبل القوات الاردنية.
وحضر ممثل الحكومة الاسرائيلية الى حفل الافتتاح وزير الاسكان الاسرائيلي ارييل اتياس من حركة شاس الدينية المتطرفة.
وأضافت المستقبل، 16/3/2010، عن أحمد رمضان من رام الله، وعن وكالات، أن شرطة الاحتلال أعلنت أنها لن تسمح للجماعات اليهودية المتطرفة بتنظيم مسيرات احتفالية في شوارع القدس القديمة ومحيط بوابات المسجد الأقصى خشية الاحتكاك مع المقدسيين الذين انتشروا في الشوارع بحالة من الحذر والترقب لما يمكن أن تحمله الساعات المقبلة من محاولات استهداف للمسجد الأقصى، استنادا إلى ما كانت أعلنت عنه الجماعات المتطرفة، وقالت إنها ستحاول وضع حجر الأساس لما يسمى بالهيكل الثالث في المسجد الأقصى إيذانا ببدء العمل الرسمي والفعلي ببنائه مكان المسجد الأقصى.
ونشرت الحياة، 16/3/2010، عن أسعد تلحمي من الناصرة، أن رئيس الكنيست القطب في حزب "ليكود" الحاكم رؤوبين ريبلين ولفيف من نواب اليمين من الأحزاب المختلفة شاركوا في الحفلة الاستفزازية. واعتبر ريبلين في تصريحات إذاعية ما وصفه "تدخل الولايات المتحدة في ما يجرى في القدس عاصمة إسرائيل الموحدة والأبدية" خطاً أحمر.

 


New Page 1