المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / النابلسي: على اللبنانيين مساعدة الأجهزة الأمنية حتى لا تمتد يد التخريب إلى بلدهم

النابلسي: على اللبنانيين مساعدة الأجهزة الأمنية حتى لا تمتد يد التخريب إلى بلدهم
17-01-2013
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


منتدى الاعلاميين الفلسطينيين



قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي خلال استقباله محافظ الجنوب بالوكالة نقولا أبو ضاهر وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد طارق عبد الله : أنّه لا يمكن أن يكون الخطاب المذهبي التعبوي ضد الآخر سبيلاً إلى الصلاح بل كل ما يروّج عن هذا الطريق هو سبيل إلى مفسدة عظمى في بلادنا. وشواهد التاريخ تُظهر أنّ كل من سار في هذا المسار كانت عاقبته وعاقبة شعبه وخيمة, ولذلك نحن نريد من الجميع في لبنان أن لا يكون التطرف والهرج بديلاً عن الحكمة والصلح والحوار والمسامحة.
أضاف: إننا نريد للقوى الأمنيّة أن تتحرك في كل مكان فيه إخلال بالقيم ووحدة الشعب وعلى اللبنانيين مساعدة الأجهزة الأمنية حتى لا تمتمد يد التخريب والمؤامرة إلى بلدنا ومناطقنا كما يحدث في أكثر من ساحة في العالم العربي.
ولفت سماحته: إلى ضرورة سنّ قانون للانتخابات ينتشل اللبنانيين من هوّة اليأس والطائفية. أما التوافقات التي تحصل فهي توافقات موسمية وظرفية لا تحقق مصلحة اللبنانيين واستقرارهم على الأمد البعيد وتبقى مكرسة للواقع الطائفي فلا يحصل حينئذ أي تقدم على مستوى بناء الدولة. ونحن نريد توافقات تمتد في الزمن لتخلق واقعاً صحياً للبنانيين وتعيد تركيب الدولة على أساس وطني لا طائفي.
من هنا نحن ندعو إلى اعتماد معيار سليم وصحيح في القانون الجديد الذي يتمثل فيه الجميع في إطار العدل والمساواة ويستطيع من خلاله أي مواطن يتمتع بالمواصفات المطلوبة أن يترشح أو أن ينتخب بحرية من دون أن تُفرض عليه لوائح معينة أو أشخاص محددين.
 


New Page 1