المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / مسجد الحاج بهاء الدين الحريري يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

مسجد الحاج بهاء الدين الحريري يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
25-01-2013
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق






لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف اقام مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا مولدا دينيا حضره حشد كبير من ابناء المدينة وتقدمهم ممثل مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيد ، ومفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال ومسؤول دائرة صيدا في تيار المستقبل امين الحريري، ورئيس رابطة مخاتير صيدا ابراهيم عنتر وجمع من العلماء والمخاتير والشخصيات الاجتماعية والأهلية .
وقدمت فرقة المداحين ابتهالات دينية ومدائح نبوية من وحي السيرة الشريفة ، والقى امام المسجد الشيخ عبد الله البقري كلمة تحدث فيها عن مراحل البعثة النبوية الشريفة والقيم والتعاليم التي اتى بها رسول الإسلام وخاتم النبيين محمد (ص) .
وتطرق الشيخ البقري الى الوضع في سوريا فقال: نرى هذه الطغمة الظالمة في سوريا كيف تسوم الناس سوء العذاب ، كيف انها تألهت على الله ، كيف انها سفكت الدماء ونقول متى المخرج ، لقد طال ليل الظالمين ومتى سيحل فجر الصادقين والمصلحين وها هو اليوم قد اطل ... ويقولون متى هو ، قل عسى ان يكون قريبا . ما اشبه اليوم بالبارحة اتباع محمد في كل زمان ومكان يدعون هذه الامة ان تعود الى نبيها وتاريخها واتباع ابي لهب يقولون : لا ، وهم كثر في الغرب والشرق ، منهم من يستهزىء بنبينا ويسيء اليه بالأفلام والرسوم ومنه من يزعم ان الرسالة المحمدية لا تصلح لكل زمان ومكان والبعض الآخر يزعم انه لا سياسة ولا اقتصاد ولا اجتماع في الدين .. لا .. لقد بعث الرسول (ص) بشريعة هي للشعوب البدائية كالوالد الرحيم وللشعوب المتحضرة كالمعلم العظيم ..
 


New Page 1