المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / احتفال بذكرى المولد النبوي في صيدا: دعوة للتآخي والوحدة ـ 10 صور

احتفال بذكرى المولد النبوي في صيدا: دعوة للتآخي والوحدة ـ 10 صور
30-01-2013
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق



===========
البلد | محمد دهشة
===========
نظمت "جمعية الفة" احتفالا في ذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى الخامسة لانطلاقتها في قاعة بلدية صيدا الكبرى وقد سبقه حواجز محبة في ساحة النجمة ووُزعت الورود والحلوى و"الستيكرزات" الخاصة للسيارات والتي كُتب فيها ""ذكرى مولد النور وأسبوع الوحدة الإسلاميّة - محمد حبك يجمعنا".
افتُتح الحفل باّيات من القران الكريم أناشيد من وحي المناسبة لفرقة الحبيب المصطفى بقيادة الشيخ ناصر الجاري واخوته بمشاركة المولوية، ثم القى الشيخ حسين غبريس باسم تجمع العلماء المسلمين كلمة تحدث فيها عن العقبات التي تواجه الوحدة الإسلاميّة، قائلا "نحن كعلماء الدين مسؤولين عن إبعاد الفتن عن امتنا ونرفض ان نساق وراء اي زعيم سياسي او رجل دين يكرس الفتن المذهبية.
وتحدث الاب وليم نخلة عن عظمة النبي وتعاليمه تواضعه وبعض احاديثه الشريفة عن الجار التي تدعو للتخلق بالاخلاق العظيمة ونبذ العصبية والبغضاء ونشر المحبة والألفة كسائر الانبياء والرسل الذين أُرسلوا للمحبة والسلام"، خاتما انا مسيحي واحب محمد (لبيك يا رسول الله).
وتناول الشيخ عثمان حبلي شرعية الاحتفال بمولد رسول الله، قائلا نحترم رأي السلفية المعتدلين الذين لايكفرون الناس ،لأنه لو كان للكفر تسعة وتسعون وجهاً وهنالك وجه لإيمانهم نُسقط التسع وتسعين ونبقي وجها ،لأن الكفر الإعتقادي لايطلع عليه إلا الله، سنحتفل بمولد رسول الله فهو اول من احتفى بنفسه وميلاده هو ميلاد البشرية.
واختتم الاحتفال بكلمة رئيس جمعية الفة الشيخ صهيب حبلي مؤكداعلى اهمية نبذ الفتن والعمل على الوحدة الاسلامية في ظل الاجواء اللبنانية المشحونة مذهبيا وتحريض البعض.









 



New Page 1