المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / ندوة لجمال عبد الناصر الحفيد في مركز معروف سعد ـ 10 صور

ندوة لجمال عبد الناصر الحفيد في مركز معروف سعد ـ 10 صور
30-01-2013
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق




اختتم جمال خالد عبد الناصر زيارته للبنان بندوة أقيمت في مركز معروف سعد الثقافي بدعوة من أمانة الطلاب في التنظيم الشعبي الناصري تحت عنوان:" الشباب الناصري في الميدان". حضر الندوة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وممثلون عن الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وحشد كبير من الشباب ومن سائر الأعمار جاؤوا للقاء حفيد الزعيم الخالد جمال عبد الناصر.
دخول جمال خالد عبد الناصر إلى قاعة مركز معروف سعد لم يكن كدخول أي ضيف عادي، فقد تجمهر المواطنون حوله وتسابقوا على إلقاء التحية عليه وأخذ الصور التذكارية، وترافق ذلك مع هتافات وطنية.
وتحولت الندوة التي كانت مقررة إلى حوار تفاعلي بين حفيد جمال عبد الناصر والحضور الذين تناوبوا على الكلام مستذكرين نضالات الزعيم الخالد ، ومواجهته للعدو الصهيوني، ونضاله من أجل توحيد الأمة العربية.
عضو هيئة قطاع الطلاب في التنظيم الشعبي الناصري محمد قانصو ألقى كلمة وجه فيها التحية إلى الزعيم الخالد جمال عبد الناصر، وقال:" لم يكن الحديث عن الزعيم العربي الخالد جمال عبد الناصر في يوم من الأيام مجرد تكريم لذكرى ميلاده، أو تمجيداً لذكرى ثورته، أو تعبيراً عن حزن في ذكرى غيابه. بل كان أولاً وقبل أي شيء استرجاعاً لدروس حقبة زمنية تاريخية عرفت فيها مصر معنى العزة والكرامة والإباء والشموخ والإرادة الوطنية الحرة. حقبة نتوق إليها أكثر فأكثر كلما ابتعدنا عنها زمنياُ، وكلما تصاعدت وتيرة التآمر الأميركي - الصهيوني على الوطن العربي كله، او على جزء منه. فهو رجل لا يكفينا حبر الكون للكتابة عنه. وحول ثورة 25 يناير اكد ان الميدان هو حاضن للشباب الناصري الذين ثاروا على النظام رافضين عيشة الذل، ومدافعين عن كرامتهم. ومدينة صيد بوابة الجنوب وقلعة الصمود ترحب بحفيد الزعيم جمال عبد الناصر".
وكان لجمال عبد الناصر كلمة أشاد فيها بدور الشباب الناصري في اطلاق ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الاستبداد . وأكد عبد الناصر ثقته بقدرة الشعب المصري على تحقيق أهداف ثورته، وقال:" إن الشباب الناصري يمتلك القدرة والعزيمة، ويستطيع النهوض بثورته بشكل أفضل. ومصر اليوم تمر بفوضى، ونامل في المستقبل القريب تنظيم صفوف الناصريين في مصر للنهوض إلى وضع أفضل".
وأكد عبد الناصر أن هناك محاولات لمسح تاريخ وهوية مصر العربية والقومية التي يعتبر عبد الناصر رمزاً لها. وأشار إلى أنه يجري العمل على تفعيل دور الشباب الناصري في مصر عبر التواصل مع الشباب لتثبيت مفهوم الوحدة العربية بين صفوفهم.
وحول دخول معترك السياسة، أكد عبد الناصر مشاركته في فاعليات ثورة 25 يناير، معتبراً أن دخول معترك السياسة يعتبر تحدياً كبيراً .
وحول سحب الحراسة عن قبر جمال عبد الناصر، اعتبر أن هذه الخطوة هي خطوة غير محسوبة، وأدت إلى إثارة الرأي العام ضد الرئيس مرسي وحكم الاخوان المسلمين. لكنهم عادوا عن قرارهم نتيجة هذه الضغوطات.
وقدم قطاع الطلاب هدية تذكارية لجمال خالد عبد الناصر عبارة عن صورة جمعت عبد الناصر مع الشهيد معروف سعد.













 



New Page 1