المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / طلاب سوريون يتفوقون بالدراسة في صيدا.. رغم النزوح

طلاب سوريون يتفوقون بالدراسة في صيدا.. رغم النزوح
08-03-2013
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


البلد | محمد دهشة



لم يمنع النزوح الكثير من الطلاب السوريين الذين يتابعون دراستهم في مدارس مدينة صيدا من التفوق في الدراسة حيث حقق عدد منهم نجاحا بدرجة امتياز ونال آخرون درجة شرف بالاضافة الى درجات التقدير الجيد جدا والجيد خلال التقييم لمنتصف العام الدارسي.
هذه النتائج حققها طلاب سوريين يفوق عددهم الألفي طالب، موزعين على مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الخاصة منها والرسمية ولمختلف المراحل، وفقا لخطة الطوارىء التربوية التي اطلقتها النائب بهية الحريري لهذه الغاية بالتعاون مع الشبكة المدرسية ومدارس الايمان التي استحدثت مركزا مخصصا لتعليم المنهاج السوري في مبنى تابع مؤسسة الثقافة والعلوم .
فتحت شعار "تفوق رغم النزوح" كرمت ادارة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري الطلاب السوريين المتفوقين والمتميزين الذين تحتضنهم المدرسة ليتابعوا دراستهم بشكل طبيعي لحين عودتهم الى بلدهم، جرى خلاله توزيع نتائج التقييم لمنتصف العام الدراسي،
وقامت مديرة المدرسة وداد النادري والمشرف العام نبيل بواب بتوزيع شهادات التقييم الفصلية على التلامذة السوريين واثنيا على تفوقهم وتميزهم رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها مع عائلاتهم النازحة من سوريا، فيما توجه بواب بكلمة الى التلامذة السوريين، قائلا: رغم كل شيء، رغم الأحداث والمشاكل التي تعيشونها في وطنكم الحبيب سوريا انتم اليوم في مدرستنا تدرسون وتتعلمون وتتفوقون، فنحن سعداء جدا بابتساماتكم الواعدة للمستقبل وبعيونكم التي تحمل الأمل .
والقى التلميذ السوري محمد موسى كلمة باسم زملائه توجه فيها بالشكر الى لبنان والى مدرسة الحاج بهاء الدين والحريري والى المعلمين على جهودهم التي بذلوها معهم، قائلا : رغم نزوحنا وتهجرنا من بلادنا وقصف مدارسنا وتدمير بيوتنا لم نفقد الأمل بالرجوع الى بلادنا سالمين غانمين.. حفظ الله لبنان هذا البلد المبارك ذو الأرض الطاهرة والطيبة.



 



New Page 1