المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / تكريم معلمي صيدا والحريري لأهل الطلاب: لا تخافوا على اولادكم هم في ايد امينة

تكريم معلمي صيدا والحريري لأهل الطلاب: لا تخافوا على اولادكم هم في ايد امينة
11-03-2013
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق




محمد دهشة

حيت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري المعلمين على اصرارهم بالمطالبة لنيل حقوقهم، قائلة "احيي هذا الاصرار الموجود عندكم والايمان بقضاياكم والذي بالنهاية سيجد طريقه ليتحقق، ومهما تأخر بالنهاية سيصل الى نقطة وسطية تستطيع ان تؤمن مصلحتكم دون الوقوع في التضخم الذي اول من يعاني منه هو أنتم وبالنهاية لا يضيع حق اذا بقيت وراءه مطالب".
كرمت الحريري الهيئة التعليمية في ثانوية رفيق الحريري ومدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بمناسبة عيد المعلم واقامت حفلا في مجدليون شارك فيه مديرتا المدرستين رندة درزي الزين ووداد النادري والمشرف العام في مدرسة البهاء نبيل بواب ورئيسا لجنتي الأهل في المدرستين المهندس فادي حجازي وخالد بديع.
وخاطبت الحريري المعلمين بالقول: اننا نحلم بيوم تكون حكومتنا تشبهكم، وتشبه طموحاتكم وامالكم واحلامكم وتكون فعلا تخدمكم ولا تستخدمكم.. آملة أن ينجح المعلمون في التوصل الى تحقيق مطالبهم من دون الوقوع في التضخم الذي هم اول من يعاني منه، مضيفة "رغم كل المراحل التي نمر بها والتي تمرون بها، في النهاية معا نستطيع ان ننسج الأمل والأمل لا تستخفوا به لأن بين ايديكم مستقبل البلد الذين هم هذه الأجيال ففي كل مرة التقي بهؤلاء الطلاب يزيد اصراري على المتابعة لأنه فعلا هم متحررون من كل ما ترونه، لم يستطيعوا سجن عقولهم، لكن المهم ان نحاول نحن واياكم ان نطلق العنان لأفكارهم.
وقالت: التقيت مؤخرا احدى الطالبات وافتخرت كثيرا عندما قالت لي اننا يجب ان نركز على رفض العنصرية، العنصرية ليس بالضرورة ان تكون باللون او بالمناطق، في هذا البلد العنصرية هي الطائفية، فهذا الجيل فخور بتعدديته وبهويته وبتنوعه، ونحن ايضا يجب أن نكون فخورين به . فأطمئن الأهل ان لا يخافوا على اولادهم،هم في ايد امينة وهم ايضا يساعدوننا ويؤازروننا لكي نطلق العنان لمرحلة لها علاقة كثيرا بالتحديات التي نراها في كل البلاد، الحرية بالنسبة للطلاب اساس، والمسؤولية ايضا نحن واياكم يجب ان نحاول ان ندربهم عليها لأن الحرية من دون مسؤولية ليس لها فعالية .
تكريم سعد
وأقامت مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية حفلا تكريميا لمعلميها بمناسبة عيد المعلم، بحضور أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة.
وقال سعد أننا نعيش في ظل نظام يقهر الفئات الشعبية.. وإن التسهيلات تقدم للمؤسسات الكبرى التي لها طابع طائفي، بينما المؤسسات الوطنية مثل مؤسساتنا يتم العمل على حصارها من قبل الوزارات"، داعيا إلى العمل وتوحيد طاقات الشعب كافة لفرض التغيير، ولتأمين حقوق الناس كما دعا للنضال والكفاح من أجل تغيير الأوضاع الراهنة، مؤكداً على أننا لا يمكن لنا أن نرهن قرارنا الوطني لأحد، كما أنه لا يمكن لنا أن نكون طائفيين ومذهبيين.
وفي النبطية، نظمت الهيئة الصحية الاسلامية في الجنوب، وبالتعاون مع تجمع المعلمين في لبنان يوماً صحيا مجانياً للمعلمين من كافة المدارس الرسمية والخاصة في المنطقة، بمناسبة عيدهم، وذلك في مركز الجنوب الصحي في مدينة النبطية وشملت الحملة فحوصات عامة (سكري، دهون، ضغط) بحضور فريق من الاطباء الاختصاصيين.
 


New Page 1