المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / نادي ألوان في ثانوية الإيمان في صيدا ـ 9 صور

نادي ألوان في ثانوية الإيمان في صيدا ـ 9 صور
17-03-2013
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق



================
محمد دهشة
===============
بعد الانطلاقة والتعريف بنادي ألوان، كان لا بدّ من تسليط الضوء على نشاطات هذا النادي والتي أخذت طابعاً مميزاً لتنوعها.. فبعد تدريب التعارف، بين أعضاء النادي واكتشاف الجوانب الفردية الخاصة في شخصية كل منهم.. انطلق أعضاء النادي للتعرف على الطوائف في لبنان وتاريخ نشوئها من خلال محاضرة جامعة للشيخ القاضي أبو زيد الذي زودّ النادي بالأسس العقائدية للمسيحية، ثم لمحة تاريخية حول نشوء الديانة المسيحية والأعياد والكتاب المقدس وأهم تعليماته، لينتقل إلى الحديث عن تاريخ المسيحيين في لبنان وتنوع كنائسهم.
وقد قام أعضاء نادي ألوان بزيارة إلى مطرانية الروم الكاثوليك في مدينة صيدا حيث استقبلهم الأب جهاد فرنسيس مرحباً بهم، وبعد أن جالوا في أقسام الكنيسة استمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ تأسيس الكنيسة فشرح للرموز الدينية والأشكال الهندسية الخاصة بالكنيسة وإلى أبرز المعتقدات وبخاصة رسالة السلام والمحبة.. وفي نهاية اللقاء أجاب على العديد من أسئلة الطلاب الخاصة بالصور والصلوات ورمزية العصا الذهبية الموجودة في الكنيسة.. وقد تكللت الزيارة بلقاء المطران إيلي حداد الذي رحب بالطلاب وأشاد بنشاطهم قائلاً: إن المبادرات الشبابية مهمة حيث أن المستقبل يبنيه الشباب.
وتجدر الإشارة إلى أن أعضاء النادي قاموا بالتدريب على "العصا السحرية" وذلك بالتعبير عن رأيهم بالأمور التي يرغبون بتغييرها، والملفت في هذا التدريب غياب الرغبات الذاتية لتظهر الأمال الجامعة التي تصب في مصلحة الوطن.
وكان في برنامج النادي زيارة إلى قصر "دبانة" أحد القصور القديمة العائد إلى ما قبل الحقبة العثمانية، والذي حوله أصحابه إلى متحف، وكانت دهشة طلابنا كبيرة وهم يتعرفون على أقسام القصر وما يحمله من بعد ثقافي.. ثم زار النادي " متحف عودة" لصناعة الصابون الذي يعتبر أحمد المعالم الأثرية في صيدا والذي ما زال يحافظ على الصناعة التقليدية للصابون، وقد جال أعضاء النادي في أقسامه وتعرفوا على طرق صناعة الصابون وإلى الهوية الثقافية التي تمتع بها هذه الصناعة التي ميزت مدينة صيدا.
وقد شمل نشاط النادي زيارة إلى "خان الافرنج" الشاهد على اللحمة الدينية لأبناء صيدا، وعلى الحقبة التاريخية حول كيفية توافد التجار من كافة البلدان ومن كافة الطوائف والمذاهب للتجارة أو الاستراحة.
ومع انطلاقة النادي، اطلقت صفحة على الفيس بوك تضم أكثر (37) مشتركاً اسمها "نادي ألوان في مدارس الإيمان" يشرف عليها الطالبان عبد الرحمن الرشيدي وهادي الميسي، حيث تسهل هذه الصفحة عملية التواصل بين شباب النادي والطلاب المجلين في المدرسة.








 



New Page 1