المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / السفير التركي: المفاوضات في قضية المخطوفين مستمرة ونأمل تحقيق خطوات متقدمة قريبا

السفير التركي: المفاوضات في قضية المخطوفين مستمرة ونأمل تحقيق خطوات متقدمة قريبا
23-07-2013
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق




اكد سفير تركيا في لبنان اينان اوزيلديز التزام بلاده ومشاركتها بالمساعي الجارية لحل قضية المخطوفين اللبنانيين في اعزاز ، لافتا الى ان المفاوضات على هذا الصعيد مستمرة وان مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم يبذل جهودا جبارة للتوصل الى حل لهذه القضية.
كلام السفير التركي جاء اثر لقائه في مجدليون النائب بهية الحريري حيث عرض معها الأوضاع العامة في لبنان ، والوضع في مدينة صيدا لا سيما في اعقاب الأحداث الأخيرة في عبرا .
وقال السفير يلديز: جئت الى هنا للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك ، ومناقشة الأوضاع في صيدا والاستماع للسيدة الحريري بخصوص الأحداث الأخيرة في صيدا في 23 حزيران الماضي . وتبادلنا الآراء بخصوص هذه القضية وحول مختلف القضايا السياسية الأخرى على صعيد لبنان
وردا على سؤال حول موقف بلاده من قرار الاتحاد الأوروبي بخصوص حزب الله قال يلديز : نحن لدينا علاقاتنا مع لبنان وحزب الله ونفضل عدم التعليق على هذا الأمر .
وفيما يتعلق بقضية مخطوفي اعزاز قال يلديز: المفاوضات في قضية المخطوفين اللبنانيين مستمرة ومدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم يبذل جهودا كبيرة جدا للتوصل الى حل لهذه القضية ونأمل في تحقيق خطوات ايجابية متقدمة قريبا .
وعما اذا كان متخوفا من انعكاس قضية المخطوفين على جنود بلاده في اليونيفيل قال : لا نتخوف من ذلك واعتقد ان الوضع في الجنوب اللبناني هادىء حاليا وامل ان يتفهم اهالي المخطوفين مشاركتنا والتزامنا ببذل الجهود للتوصل الى حل لهذه القضية .
السفير يلديز توجه بعد مجدليون الى عبرا حيث تفقد اضرار الأحداث الأخيرة وعاينها من داخل سيارته ومن دون الترجل منها ..


 


New Page 1