المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / توافد اعداد كبيرة من القاعدة الى لبنان خلال الأسبوعين الماضيين

توافد اعداد كبيرة من القاعدة الى لبنان خلال الأسبوعين الماضيين
19-09-2013
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


الجمهورية

أكدت أوساط في وزارة الخارجية الروسية ان الخبراء الروس خلصوا الى انّ غاز "السارين" المستخدَم في الغوطة الشرقية في ريف دمشق ليس روسياً أو سوفياتيَّ المنشأ، الأمر الذي يؤكد ضرورة درس تقرير المحققين الدوليين الذين عملوا في سوريا، إضافة الى ضرورة زيارتهم منطقة خان العسل (في منطقة حلب) حيث تجزم تقارير دمشق باستخدام الكيميائي هناك.

وشددت الأوساط ، على انّ موسكو ستبقى إزاء المواقف الغربية المستجدة ثابتة على مواقفها الداعية الى الحلّ السلمي الرافض التدخل الخارجي في سوريا، وأنها لن تمرّرفي مجلس الامن الدولي أيّ قرار تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة يستند الى المبادرة الروسية.

وكشفت الاوساط انّ هناك معلومات تقاطعت بين أجهزة استخبارات مختلفة تفيد بأنّ "جبهة النصرة" قد حصلت على غاز "السارين" من دول إقليمية وعربية، مشيرة الى ان هذه الأجهزة رصدت توافد اعداد كبيرة من عناصر تنظيم "القاعدة" العرب، والعرب - الأجانب الى لبنان خلال الأسبوعين الماضيين بطرق التهريب عبر الحدود السورية.

ولم تستبعد أن تحاول خلايا وأجنحة تابعة لـ"القاعدة" توسيع حلقة المواجهات الى لبنان الذي يعيش تداعيات الازمة السورية بكلّ أبعادها، محذّرة من خطورة استمرار هذه الظاهرة لأنّها تضع لبنان في دائرة الخطر.


 


New Page 1