المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / الحرس الثوري الإيراني في لبنان للوقوف على الثغرات الأمنية عند حزب الله

الحرس الثوري الإيراني في لبنان للوقوف على الثغرات الأمنية عند حزب الله
09-02-2014
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق




رصدت الاستخبارات السعودية زيارة فريق من خبراء وزارة الاستخبارات والحرس الثوري الإيراني إلى لبنان للوقوف على الثغرات الأمنية عند حزب الله. الزيارة تأتي بعد تعرض مواقع في لبنان تحت سلطة حزب الله لاختراقات غير مسبوقة من قبل التيارات الجهادية وكانت مصنفة من قبل محصنة ومأمونة.

هكذا غرد السعودي "مجتهد" عبر حسابه على تويتر وتابع ان الهدف من زيارة الفريق الإيراني -طبقا للمخابرات السعودية- هو إعادة هيكلة الحزب أمنياً وتقوية التعاون مع الحكومة اللبنانية ضد الجهاديين.

خلافا للمتوقع لم يفرح المسؤولون السعوديون بالتقرير بل اشتد قلقهم من تمدد سريع للجهاديين في لبنان خاصة وأن التقريرأكد قابلية لبنان لهذا التمدد.

وبناء على التقرير وُجهت رسائل سعودية لجماعة آل سعود في لبنان بالتعاون مع حزب الله (الذي ينفذ توصيات الفريق الإيراني) في محاصرة الجهاديين. من أخطر التوصيات بذل كل السبل لمنع تجنيد الفلسطينيين في المخيمات في لبنان مع الجهاديين وتنفيذ برنامج حصار سياسي وعسكري وإعلامي للمخيمات .

وتعهد آل سعود بتنفيذ حملة إعلامية تنفذها قناة العربية وغيرها من القنوات التابعة لهم للتخويف من تورط المخيمات الفسلطيينة في "أعمال إرهابية".  


New Page 1