المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / لقاء تنسيقي في بلدية صيدا للجمعيات المنظمة لإحتفالات عيد الأم في صيدا

لقاء تنسيقي في بلدية صيدا للجمعيات المنظمة لإحتفالات عيد الأم في صيدا
19-03-2014
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق




عقد في بلدية صيدا لقاء تنسيقي للجمعيات المنظمة لإحتفالات عيد الأم في صيدا تناول شرح فعاليات المبادرة التي أطلقتها النائب بهية الحريري بعنوان " لأمي.. ووطني الأم" والتي تقام بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها والمراكز التجارية والشبكة المدرسية في صيدا والجوار وجمعيات كشفية وإجتماعية ومؤسسات سياحية ومطاعم وغيرها ، وتنطلق فعاليات الإحتفالات صباح الخميس 20-3-2014 وتستمر حتى مساء نهار الجمعة حيث سيتم فتح المحال والمؤسسات التجارية لتكون صيدا محورا لهذا الحدث الذي من شأنه إعادة إحياء دور صيدا كمدينة للحياة والتقدم والإزدهار.
حضر اللقاء رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها السيد علي الشريف ، ومنسق الشبكة المدرسية في صيدا والجوار الأستاذ نبيل بواب، وممثلة مؤسسة الحريري السيدة هبة حنينة، ورئيسة لجنة النشاطات في مجلس بلدية صيدا السيدة عرب رعد كلش، وعدد من أعضاء المجلس البلدي ، وعدد من أعضاء مجلس جمعية التجارفي صيدا وضواحيها، وجمع من ممثلي الهيئات والمؤسسات الأهلية والإجتماعية والكشفية والتربوية, وقائد شرطة بلدية صيدا المؤهل أول بلال الصياد.
السعودي
إستهل اللقاء بترحيب من السيدة عرب رعد كلش التي أثنت على مبادرة النائب بهية الحريري في هذا المجال. ثم تحدث المهندس محمد السعودي فقال:
نحن اتفقنا مع جمعية التجار والشبكة المدرسية ومع تيار المستقبل ان نقوم بعمل شيئ لمدينة صيدا يعيد الدور الذي افتقدته خلال العام الفائت. وصيدا يتم مقاطعتها بسبب الأحداث التي حصلت فيها، فنحن سنتخذ عيد الام من أجل حث المواطنين والأهالي الذين يقيمون في جوار وخارج صيدا ليعودوا إليها ويشاركوننا في هذه الإحتفالات لمناسبة عيد الأم، من أجل أن تكون صيدا جاذبرة لأهلنا في الجوار ولأي شخص سيأتي إلى صيدا.
ونحن نأمل ان يكون عيد الام انطلاقة لعودة المهاجرين تجاريا عن مدينة صيدا ونقول لهم اهلا وسهلا بالضيوف .
الشريف
نحن سنستقبل الطلاب وامهاتهم بالورود في السوق التجاري، وسيتم تزيين السوق التجاري ومداخله بالورود, كما تم تأمين أمكنة خاصة لمؤسسات حرفية ومنها جمعية أناملنا لكي تعرض الارتيزانا الموجودة في خان الافرنج وبيعها، وكل المحلات ملتزمة بالحسومات التي سيتم تطبيقها خلال إحتفالات عيد الأم وفقا لما حددته جمعية التجار، وسيتم تخصيص يوم الخميس لزيارة آلاف طلاب الشبكة المدرسية في صيدا والجوار إلى أسواق المدينة، حيث سيتم إقفال شارع الأوقاف صباح الخميس 20-3-2014 من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر (وهو الوقت المخصص لزيارة الطلاب)
وكذلك سيتم فتح الأسواق والمحال يوم الجمعة في مدينة صيدا، وسيتم تنظيم حركة المرور بالتعاون مع القوى الأمنية وشرطة بلدية صيدا.
ولفت الشريف إلى تخصيص برنامج حافل خلال الأيام القادمة وتمتد حى آخر شهر آذار، وسيكون البرنامج حافلا بنشاطات وفعاليات ثقافية ومسرحية وموسيقية وتومبولا والكشفية أيضا وفقا لبرنامج أعدته جمعية التجار وسيتم الإعلان عنه لاحقا.
بواب
من جهته منسق الشبكة المدرسية في صيدا والجوار الأستاذ نبيل بواب أعلن عن إرسال 50 ألف رسالة تتضمن تغريدات حول أهمية المبادرة التي أطلقتها معالي النائب السيدة بهية الحريري من أجل صيدا بالتزامن مع عيد الأم الذي يعني هذا الوطن كله..
ثم تلى بواب نص التغريدات المذكورة(مرفق صورة من التغريدات)
إحتفال
وفي ختام اللقاء جرى إضاءة شموع قوالب الكاتوه التي عرضت نماذج منها وستكون متوفرة بأسعار مخفضة في محال الباتسيري لمناسبة عيد الأم.



 


New Page 1