المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / إرادة حياة من صيدا لأمي ووطني الأم

إرادة حياة من صيدا لأمي ووطني الأم
19-03-2014
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق




في اطار المبادرة التي اطلقتها النائب بهية الحريري من صيدا لإحياء مناسبة عيد الأم في 20 و21 الجاري تحت شعار " لأمي ووطني الأم " باعتبارها مناسبة جامعة لكل اللبنانيين وتأكيدا على ارادة الحياة وكسر حاجز الخوف الناجم عن الأوضاع الأمنية ، وبهدف إعادة تحريك عجلة الحياة في مدينة صيدا، عبر تشجيع وتحفيز المواطنين والزوار من كل المناطق على التوجه الى المدينة ، وتأكيدا لدورها الوطني والاقتصادي والسياحي كعاصمة للجنوب ومدينة للتنوع ضمن العيش الواحد .
تشهد عاصمة الجنوب صيدا يومي الخميس والجمعة سلسلة انشطة وبرامج خاصة بالمناسبة تنظم بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها والمراكز والمؤسسات التجارية والمطاعم والمقاهي والشبكة المدرسية والمجتمع المدني ، بحيث يتم تقديم عروض وتنزيلات وانشطة تحفز الناس على ارتياد مرافق المدينة التجارية والسياحية خلال فترة عيد الأم وما بعدها.
تتوزع فعاليات هذا الحدث على اسواق صيدا ومراكزها التجارية ومؤسساتها السياحية ، وهي تنطلق الخميس من داخل السوق التجاري للمدينة الذي سيشرع ابوابه لآلاف المواطنين وطلاب المدارس لشراء هدايا عيد الأم ابتداء من العاشرة صباحا بمواكبة من القوى الأمنية، ولن يكون متاحا للسيارات الدخول الى السوق خلال تلك الفترة .
عند العاشرة صباحا يتجمع الطلاب والمشاركون في موقف النجمة حيث سيقام هناك احتفال مشترك بين البلدية وجمعية التجار والشبكة المدرسية توجه فيه التحية الى الأم في عيدها ، ويتم اطلاق البالونات التي تحمل شعار المناسبة واطلاق الحمام الأبيض رمز السلام والمحبة .
ثم ينتشر الطلاب والمشاركون على المؤسسات التجارية داخل السوق لشراء الهدايا للأمهات .
وتشارك مختلف المراكز والمؤسسات التجارية والسياحية بهذه المناسبة من خلال توزيع الورود والهدايا على الأمهات ، وتقديم وجبات غذائية للأمهات وعائلاتهن باسعار تشجيعية . فيما اعلنت جميعة تجار صيدا عن تخفيضات غير مسبوقة في الأسعار في السوق التجاري للمدينة احتفاء بالمناسبة ، على ان تخصص بعض المراكز التجارية الكبرى مثل " لي مول-صيدا" ومركز " صيدا مول " برنامجا احتفاليا خاصا بالمناسبة يوم الجمعة يتضمن حفلات تكريم وهدايا للأمهات وتخصيص وجبات باسعار مخفضة للأمهات وعائلاتهن . كما خفضت استراحة صيدا السياحية اسعارها بنسبة 50% يومي الخميس والجمعة.
العروضات ونشاط الشبكة المدرسية مرفقة :

 


New Page 1