المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / بالارقام::: هذا ما انفقته بعض البلديات على زينتها في الاعياد

بالارقام::: هذا ما انفقته بعض البلديات على زينتها في الاعياد
23-12-2014
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


جانين ملاح
كما في كل عام وعند انطلاق شهر كانون الاول، يلبس لبنان حلة الاعياد، وتتألق شوارع البلدات اللبنانية بالاضواء والزينة واشجار الميلاد مبشرة بقدوم عيدي الميلاد ورأس السنة، وتتنافس البلديات في مختلف المناطق اللبنانية بنصب اجمل الزينة وافضل شجرة ميلاد.
ومنذ اوائل الشهر الحالي، بدأت البلديات بالتحضير لموسم الاعياد فبعضها اشترى زينة جديدة منفقا مبالغ طائلة من ميزانيتة البلدية في وقت تعاني طرقاتها من ضعف البنى التحتية وغياب الارصفة والزفت عن الطرقات فيما اللبناني يرزح تحت ديون طائلة وتحت وطأة الازمات الاقتصادية والاجتماعية وثقل الضرائب، فيما استخدمت اخرى الزينة القديمة من الاعوام الماضية.

جبيل:
جبيل، هذه المدينة التي يزيد تميزها سنويًا، ازدادت رونقا وجمالا مع لباسها حلة العيد واضاءتها لشجرة الميلاد عند مدخل المدينة وقد برزت من بين افضل عشرة اشجار ميلادية في العالم يقول رئيس بلديتها زياد حواط للكلمة اونلاين ان كلفة الزينة بلغت 150 الف دولار تكفل بتقديمها بنك بيبلوس والهدف منها انعاش الحركة الاقتصادية والاستثمارية والمطاعم والمؤسسات التجاريةبحيث استقبلت مدينة جبيل خلال العشرة ايام الماضية نحو 10 الاف زائر كما انها اعطت دفعا من الفرح والامل في نفوس وعقول اللبنانيين آملا في ان تعمم هذه الظاهرة على كل المناطق اللبنانية ليكون لبنان صورة ليس عن الحروب والمشاكل والاقتتال والانقساماتبل لبنان النجاح والابداع.

جونية:
جونية التي اعتمدت الزينة المتوازنة بين كافة مناطقها وشوارعها من دون التركيز على شارع معين، رصدت مبلغ 150 الف دولار من صندوق البلدية شملت صيانة الزينة الموجودة وشراء زينة جديدة مع تركيبها وفكّها وتوضيبها في المستودعات يقول رئيس بلديتها انطوان افرام للكلمة اونلاين، كما اقامت البلدية مغارة الميلاد في مرفأ الصيادين بتقدمة من بنك بيروت.

الشوير – عين السنديانة:
زينة ضهور الشوير هذه السنة لم تختلف كثيرا عن تلك في السنوات الماضية مع اضافة بعد التعديلات البسيطة ضمن الامكانات المتوفرة بلغت قيمتها نحو 20 الف دولار تكفل بتقديمها اهالي البلدة وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب يقول رئيس بلدية الشوير – عين السنديانة حبيب مجاعس للكلمة اونلاين.

بكفيا:
الى بكفيا التي تلبس حلة العيد المميزة في كل عام، لم يطرأ اي جديد على زينتها المتلألئة التي يؤكد رئيس بلديتها جوزيف داغر ان البلدية تتمسك بزينة السنوات الماضية لما حققته مغارة الميلاد وزينة الاشجار الجميلة من استقطاب، باتت مكانا يقده الكثيرون من المنطقة وخارجها لالتقاط الصور في الشراع العريض كما امام المغارة.

الجديدة:
اما بلدية الجديدة - البوشرية - السد فيقول رئيسها انطوان جبارة للكلمة اونلاين ان البلدية خصصت مبلغ عشرة آلاف دولار لاضاءة الشارع الرئيسي في نيو جديدة فيما ابقت على الزينة القديمة مع اجراء تعديل في مكانها لتزيين الشوارع الاخرى واضاءة جوار الكنائس.

 


New Page 1