المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / حركة فتح في منطقة صيدا تحي يوم الشهيد الفلسطيني

حركة فتح في منطقة صيدا تحي يوم الشهيد الفلسطيني
08-01-2015
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


في الذكرى الخمسين ﻻنطﻻقة الثورة الفلسطينية انطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وفي يوم الشهيد الفلسطيني قامت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية يتقدمهم امين سرها في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة في وضع اكاليل من الزهور باسم الرئيس محمود عباس وموؤسسة الشؤون اﻻجتماعية..
بحضور قوى التحالف الفلسطيني وحركة الجهاد اﻻسﻻمي وانصار الله واحزاب وقوى سياسية لبنانية وفعاليات لبنانية وفلسطينية ،واﻻخوة لجنة النازحين الفلسطينين واعضاء قيادة منطقة صيدا وامناء سر واعضاء الشعب التنظيميةوكوادرهاوحشد جماهيري ,وقد بدات الفصائل بوضع الاكاليل بعد مسيرة يتقدمها اشبال وزهرات معسكر الشهيد جيفارا موعد ومجموعة من جمعية الكشافة والمرشدات المكتب الحركي الكشفي في شعبة عين الحلوة و كشافة مكتب الحركي لشعبة المية والمية, مجموعة القسطل الكشفية للمهجرين.جالت في شوارع مخيم عين الحلوة.
وفي مقبرة الشهداء بعد تلاوة الفاتحة على ارواح الشهداء وعلى راسهم القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات ، القى الاخ ناصر ميعاري امين سر شعبة عين الحلوة لحركة فتح كلمة قال فيها : في الذكرى الخمسون لانطلاقة حركة فتح ,حركة الاحرار والشرفاء بالعالم .في يوم الشهيد الاول احمد موسى الدلكي ، لابد لنا ان نتذكر شهدائنا الابطال وفي المقدمة منهم الشهيد القائد المؤسس ياسر عرفات ونتذكر الامناء العاميين لفصائل الثورة الفلسطينية الذين ضحوا بحياتهم على طريق الحرية والاستقلال :الشهيد عبد الرحيم احمد \الشهيد د.سمير ابو غوشه \الشهيد ابو علي مصطفى \الشهيد ابو عباس \ الشهيد احمد ياسين \الشهيد زهير محسن \الشهيد طلعت يعقوب \الشهيد فتحي الشقاقي \الشهيد ابو عدنان قيس \الشهيد سليمان النجاد \الشهيد جهاد جبريل \الشهيد زياد ابو عين والالاف غيرهم من خيرة ابناء شعبنا في الوطن والشتات..ومن الشهداء العرب الذين شاركوا ثورتنا نضالها...
نضع اكاليل الزهور عند مقامهم وقاماتهم العاليه لنتذكرهم فهم تذكورنا بحياتهم فمنحونا الكرامة بشهادتهم .
نحن هنا عند شهدائنا الابرار في يوم الشهيد الفلسطيني لنبارك عطائاتهم.. بينما نحن من نتبارك بهم وبما قدموه وفعلوه .
فهم هؤلاء الذين لولاهم لما كنا مستمرين في نهجنا نحو بوصلتنا الابدية وهي القدس الشريف .
نحيى يوم الشهيد وقافلة الشهداء في تزايد مستمر وخاصة بعد العداون الاخير على اهلنا في قطاع غزة .
فلو بحثنا في بيوتنا لوجدنا في كل عائلة شهيد او اسير او جريح قدرنا وخيارنا ..لهذا شعبنا هو شعب الجبارين، كما قال القائد المؤسس ابو عمار وعلى خطاه مشى ويمشي كل شعبنا وفي مقدمتهم قيادتنا ورئيسنا محمود عباس ابو مازن الذي يخوض اليوم معركة لامثيل لها في مجلس الامن وهنا مربط الفرس حيث ان الولايات المتحدة الاميركية المنحازة للاحتلال الاسرائيلي تستخدم الفيتو ضد المشروع الفلسطيني لانهاء الاحتلال .ويستخدم البعض الطعن في الظهر..
وفي يوم الشهيد هذا العام تتم حركة الفدائيين . حركة الاحرار في كل مكان .حركة فتح نصف قرن من النضال و الاباء فهذه الحركة التي قدمت لجنتها المركزية واكتر من 200 الف شهيد واسير وجريح ما زالت وستبقى هذه الحركة التي تقدم قادتها شهداء فيها وها هو وزير المقاومة الشعبية الشهيد زياد ابو عين الذي استشهد وهو يزرع نبته زيتون تعبيرا على التمسك بالارض ورفض الاحتلال .
لذلك لابد من التمسك بالوحدة الوطنية ولاسيما واننا نتوجه الى المحاكم والمؤسسات الدولية لمقاضاة حكومة وجيش الاحتلال على جرائمهم .
وعليه لابد من التوحد لدعم خطى الرئيس ابو مازن ونحن متوجهون مجددا الى مجلس الامن لنيل حريتنا وانهاء الاحتلال .وفي يوم الشهيد نرسل تحيات الاجلال والاكبار لارواح شهداء الثورة الفلسطينية وشهداء الامة العربية والاسلامية .

وبعد ذلك قام العميد شبايطة واخوانه قادة الفصائل والحضور بوضع اكاليل الغار والورد على نصب الجندي المجهول .

ثم انتقل الجميع الى مدينة صيدا حيث ساحة الشهداء، ووضعوا اكاليل من الزهور على نصب الجندي المجهول والقى اﻻخ امين سر شعبة صيدا الحاج مصطفى اللحام كلمة قال فيها: نقف اليوم امام ذكرى إحياء يوم الشهيد الفلسطيني.ذكرى سقوط الشهيد الاول للثورة الفلسطينية وهو الشهيد احمد موسى الدلكي اول من نفذ عملية فدائية في العام 1965، فاصبح عنوانا للثورة الفلسطينية ووجها للرصاصة اﻻولى فارتبط اسمه بالذكرى السنوية لانطلاقة الثورة الفلسطينية بشكل عام و حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بشكل خاص. كثيرون هم شهداء فلسطين.. الذين ضحوا بحياتهم من اجل حريتهم و حريتنا، الذين لا يضاهيهم بشجاعتهم شجاع ولابكرمهم كريم ولا يكاد يطاول قاماتهم بنبله نبيل- بيارق النصر الاتي لا محالة وعلامات لا يضلها سائل في طريق حرية فلسطين وحرية شعبها- للشهداء- لنتذكرهم ونحتفي بهم ونعاهدهم على الاستمرار في مسيرة الجلجلة حتى ينبعث الفينيق من رماده من جديد ونعود الطيور المشردة الى بيوتها تحتفل فلسطين ومخيمات اللجوء والشتات بمناسبة يوم الشهيد فيحضر التراث الفلسطيني على ايقاغ الاناشيد الوطنية التي توثق الواقع الفلسطيني في مخيمات اللجوء وتدعو الى التغني بالصمود والمقاومة بكافة اشكالها، اوقدالشعب الفلسطيني على ارض فلسطين وفي كافة اماكن تواجده شعلة الانطلاقة التي ترمز الى المسيرة المعطرة بدماء الشهداء، رفعت الاعلام الفلسطينية وعلقت على الجدران صور كبيرة للرئيس الفلسطيني الرمز الشهيد ياسر عرفات ولقائد المسيرة الاخ الرئيس محمود عباس. ان ذكرى يوم الشهيد ترمز الى قضية فلسطين التي استقطبت مشاعر الامة العربية كلها وروت ارضخا دماء الشهداء الفلسطينيين والعرب واحرار من العالم، هؤلاء الشهداء الذين قضوا كالاشجار وقوفا تحت راية موحدة خلف الثوابت الوطنية وقرارات الاجماع الوطني الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. ان ذكرى يوم الشهيد تعطينا حافز للمضي قدما في طريق النضال والثورة على مبادئ الشهداء القادة العظام الرئيس الرمز الشهيد ياسر عرفات وحكيم الثورة جورج حبش وفارس فلسطين ابو العباس وابو علي مصطفى والشيخ احمد ياسين وفتحي الشقاقي وطلعت يعقوب وزهير محسن وسمير غوشي وسليمان النجاب وصلاح خلف وامير الشهداء ابو جهاد الوزير وعبد الرحيم احمد وابو عدنان قيس وجهاد جبريل والوزير الشهيد زياد ابو عين ولا ننسى شهداء لبنان، شهداء العزة والكرامة والوحدة معروف سعد ومصطفى سعد نزيه البزري وكمال جنبلاط، رفيق الحريري وجمال الحبال محرم العارفي وعباس الموسوي وراغب حرب. في حضرة الشهادة نستذكر وصية الشهيد الكبير ياسر عرفات اوصيكم بالوحدة الوطنية الفلسطينية انها اغلى منا جميعا ولتتحد كل الرايات خلف راية فلسطين فالطريق والبوصلة التي لا تشير الى فلسطين نعتبرها ناقصة وغير مكتملة وننتهزها فرصة لنأكد ان المعركة السياسية الدبلوماسية التي يخوضها الرئيس الفلسطيني ابو مازن هي شكل من اشكال النضال الفلسطيني المتنوع في وجه ابشع الة قتل فلسطينية عرفها التاريخ. ولبنان الشقيق نقول ان مخيمات البؤس والحرمان لن تشكل خنجرا في خاصرة الامن اللبناني وهناك جهود حسيسة وجبارة تبذل من كافة القوى والفصائل الوطنية والاسلامية للحفاظ على امن المخيمات وليسمح لنا الجميع نحن نحب لبنان ونقدره عاليا لكن بوصلتنا الاساسية ووجهتنا الدائمة كانت ولازالت وستبقى فلسطين. المجد والخلود لشهدائنا الابرار الحرية لاسرانا البواسل والشفاء العاجل لجرحانا وانها لثورة حتى النصر.

وثم انتقل امين سرالفصائل والوفود المشاركة لوضع اﻻكاليل على نصب الجندي المجهول في مخيم المية وميةوالتي القى فيها اﻻخ ابو حرب كلمة من وحي المناسبة معاهدا الشهداء في السير على خطاهم وعلى راسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات وموكدا وقوفنا جميعا خلف سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن ,
وكانت جولة الختام في مقبرة سبلين في اقليم الخروب والتي القى فيها امين سر شعبة اقليم الخروب ابوفخري كروم كلمة قال فيها الاخوة في الاحزاب والقوى اللبنانية ,الاخوة في فصائل والقوى الفلسطينية والفعاليات في منطقة اقليم الخروب ,الاخوة ممثلي بلدية سبلين .الاخوة الحضور
ان من يجمعنا اليوم هم اكرم من في الدنيا وابل بني البشر ,انه يوم الشهيد الفلسطيني ,انه يوم الوفاء للشهداء ,لقد قدم شعبنا البطل قوافل من الشهداء عبر مسيرتنا النضاليه بجميع اشكالها ,وان حركة فتح كان لها شرف الشهيد الاول والرصاصة الاولى بانطلاقة الثورة الفلسطينية في 1-1-1965.
لقد تميز شعبنا بالعطاء والتضحية والنضال في سبيل تحرير فلسطين واقامة دولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين وتحرير الاسرى .وان من الوفاء للشهداء ان نكون موحدين كما توحدوا جميعهم بالشهادة في سبيل فلسطين وعلينا ان نسعى في سبيل وحدتنا الداخلية .
ايها الاخوة المعركة السياسية التي يقودها الاخ الرئيس ابو مازن لاتقل اهمية عن الكفاح المسلح الذي مازال وسيبقى احد الخيارات .فان القرارات التي اتخذها الرئيس بالانضمام الى الهيئات والمنظمات الدولية تعبر عن تحدي واصرار القيادة على تحيق الحلم الفلسطيني باقامة الدولة الفلسطينية ومحاسبة قادة العدو وجيشه على جرائمه .فان ماتقوم به اسرائيل من قرارات سياسية واقتصادية واستيطانية تستهدف شعبنا الفلسطيني في حياته العامه لن تثنى شعبنا وقادتنا عن الدفاع عن حقوقه االوطينة المشروعه .
التحية لشهيد الاول لثورة الفلسطينية الشهيد احمد موسى ولقافلة الشهداء على راسهم الشهيد ياسر عرفات والى الشهيد الزيتون الشهيد زياد ابوعين ,والتحية لشهداء لبنان الشهيد كمال جنبلاط ,ورفيق الحريري ,ومعروف سعد ,وعباس الموسوي ,والعلامة هاني فحص ,وجميع شهداء المقاومة اللبنانية .

وتوجه بعدها جميع الحضور ووضعوا اﻻكاليل على نصب الجندي المجهول
 


New Page 1