المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / العاصفة "زينة" تتحول الى برد قارص.. وشكوى من انقطاع المياه في صيدا

العاصفة "زينة" تتحول الى برد قارص.. وشكوى من انقطاع المياه في صيدا
10-01-2015
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


البلد | محمد دهشة
تحولت العاصفة الثلجية "زينة" في يومها الرابع الى امطار متفرقة وبرد قارص، حيث لامست درجات الحرارة في مدينة صيدا الثلاث درجات نهارا والصفر ليلا، وتكشفت مع انحسارها نسبيا الاضرار التي سببتها في المزروعات والممتلكات حيث اقتلعت شجرة معمرة في مقبرة صيدا القديمة في الشاكرية، مما تسبب بتحطم.. عدد من القبور ومددت العطلة القسرية للملاحة والصيد البحري في مرفأ صيدا بسبب الأنواء البحرية ولم تسمح العاصفة لصيادي الاسماك بالابحار ولازمت مراكبهم مراسيها على رصيف مينائهم فيما تفقد الصيادون شباكهم.
وفي قرى شرق صيدا، تكون الجليد مصحوبا بتساقط حبات البرد، بينما غطى الثلوج قرى وبلدات قضاء جزين واقفلت الطريق لبعض الوقت، قبل ان تقوم جرافات وزارة الاشغال العامة والبلديات بإعادة فتحها مجددا.
وعلى طول الاوتوستراد الجنوبي بين صيدا وصور اقتلعت العاصفة عددا من اللوحات الاعلانية وبعض اعمدة الكهرباء والهاتف كما لم تصمد امام الرياح الهوجاء بعض الاشجار المعمرة، وقد سببت العاصفة اضراراً جسيمة في العديد من اشجار الموز والحمضيات اضافة الى العديد من الخيم الزراعية.
شكوى حياتية
ورغم امطار العاصفة، الا ان ابناء صيدا شكوا من إنقطاع مياه الشفة في المنازل وكذلك أيضا الكهرباء، فيما ناشدت اللجنة الشعبية لمنطقتي الهمشري ومشاريع الهبة محافظ الجنوب منصور ضو ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وبلدية المية ومية الاهتمام بهذه المنطقة حيث المياه مقطوعة متذ اسبوع رغم غزارة اﻻمطار لهذا الموسم والذي تخطى بمعدله العام ال500 ملم زئبقي؛ اي اكثر من ضعفي معدل نفس فترة العام الماضي.
واكدت اللجنة ان معاناتنا طوال الصيف لم تتوقف من انقطاع للماء والكهرباء على حد سواء، داعية جميع المعنين التدخل السريع حيث ﻻ ماء وﻻ كهرباء ﻻكثر من خمسمائة عائلة فلسطينية ولبنانية اضافة الى عائلات سورية شقيقة نازحة وموجودة بالمنطقة اضافة الى الحرمان لخدمات البنى التحتية من تزفيت الطرقات المليئة بالحفر والتي تتضرر منها السيارات.

 


New Page 1