المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / لا بديل عن فلسطين في بلدية صيدا

لا بديل عن فلسطين في بلدية صيدا
04-12-2017
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


تحت عنوان "لا بديل عن فلسطين" نظمت "هيئة علماء المسلمين" و"رابطة علماء فلسطين" في لبنان "ملتقى للعلماء والشخصيات"، في بلدية صيدا وذلك لمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم وخمسينية احتلال القدس وذكرى استشهاد الشيخ عز الدين القسام.
بعد تلاوة عطرة من القرآن الكريم للشيخ القارئ حبيب زمزم، رحب مدير الملتقى الشيخ حسن ذياب بالحضور، موضحا الدافع للملتقى، معتبرا بأن القدس وفلسطين تستحق أن تستنهض الأمة كل طاقاتها لتحريرها من الصهاينة المعتدين.
بعد عرض تعريفي مصور عن وعد بلفور المشؤوم، خاطب خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري العلماء والأمة، مذكرا إياهم بأن القدس محتلة والأقصى في خطر، وأهل القدس سيدافعون عنها بكل ما أوتوا من قوة حتى الرمق الأخير.
وتحدث كل من عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا كامل كزبر باسم البلدية، رئيس الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين القاضي الشيخ أحمد درويش الكردي، رئيس لجنة القدس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ا ورئيس هيئة علماء المسلمين في لبنان الشيخ أحمد العمري، الذي انتقد فيها وضع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على لائحة الارهاب، مبينا بأن الاتحاد يضم صفوة وخيرة علماء الأمة وعلى رأسهم علامة العصر الفقيه الشيخ د.يوسف القرضاوي.
وحذر رئيس رابطة علماء فلسطين في لبنانالشيخ بسام كايد من إعلان أمريكا القدس عاصمة للكيان الصهيوني، داعيا علماء الأمة ليأخذوا دورهم في معركة التحرير.
وقدم ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا مداخلة ركز فيها على ضرورة إنجاح المصالحة وإنهاء الإنقسام، ثم الشيخ عبد اللطيف الرواس عن دور العلماء في مواجهة العدوان مركزا على دور الشهيد الشيخ عز الدين القسام في مواجهة الاحتلال البريطاني ومدير الملتقى الشيخ حسن ذياب.
 


New Page 1