المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / اجتماعات فلسطينية متلاحقة.. لتوحيد الموقف ودعوة للمشاركة في المجلس الوطني

اجتماعات فلسطينية متلاحقة.. لتوحيد الموقف ودعوة للمشاركة في المجلس الوطني
24-02-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


البلد | محمد دهشة
كشفت مصادر فلسطينية لـ "صدى البلد"، ان عضو اللجنة المركزية مفوض العلاقات الوطنية عزام الاحمد ابلغ عددا من القوى الفلسطينية المنضوية في "تحالف القوى الفلسطينية" والممثلية في اطار "منظمة التحرير الفلسطينية" ان قيادة الحركة بصدد التحضير لعقد "الجلس الوطني الفلسطيني" بمن حضر، في إطار اتخاذ الموقف المناسب.. لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية على ضوء الضغوطات السياسية التي يفرضها الرئيس الاميركي رونالد ترامب وقبيل اعلان "صفقة القرن" في آذار المقبل.
نقل الأحمد، مخاوف القيادة الفلسطينية الى خطورة المرحلة المقبلة على ضوء جملة من التطورات السياسية والحصار المالي الاميركي، ما يستدعي توحيد الموقف الفلسطيني وتناسي الخلافات لمواجهة كل التحديات، ناهيك عن الخطوات الجارية لاتمام المصالحة مع حركة "حماس"، ناهيك عن الاوضاع داخل فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني في تصديه عبر مقاومته الشعبية للاحتلال الاسارئيلي واعمال الاستيطان واعتداءات عصابات المستوطنين على ابناء شعبنا وممتلكاتهم بمساندة من قوات الاحتلال الاسرائيلي التي صعدت من اعمال القتل منذ اعلان ترامب"، حيث أكد على موقف القيادة الفلسطينية الرافض لهذا الاعلان والتفاف شعبنا الفلسطيني حول قيادته من خلال المقاومة الشعبية الباسلة.
وعقد الاحمد بمشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مفوض الاقاليم الخارجية سمير الرفاعي، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي أبو العردات، أمين سر اقليم فتح في لبنان حسين فياض لقاءات ثنائية مع قيادات كل من الجبهة الشعبية "القيادة العامة" برئاسة الامين العام المساعد طلال ناجي وضم عضو المكتب السياسي للجبهة ابو كفاح غازي وعضو اللجنة المركزية اسماعيل مخللاتي، و"الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين برئاسة نائب الامين العام ابو احمد فؤاد وعضوية كل من عضو المكتب السياسي ماهر الطاهر وعضو اللجنة المركزية للجبهة سمير لوباني، ومنظمة "الصاعقة" برئاسة امين سرها في لبنان غازي حسن واعضاء قيادة لبنان اسعد معروف، امين كعوش، احمد الشيخ ومحمد ابو نظمي.
وشدد الاحمد للفصائل على بدء العمل من قبل القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس على تنفيذ قرارات المجلس المركزي كاملة من اجل محاصرة وعزل القرار الامريكي بكل تداعياته السياسية والقانونية على طريق انهاء الاحتلال وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والصمود امام التهديدات والاجراءات العقابية التي تتخذها الادارة الامريكية وسلطة الاحتلال الاسرائيلي سواء بقطع المساعدات المادية وغيرها بما فيها الإجراءات المتخذة ضد الأونروا ومسؤولياتها، مستعرضا التحضيرات المستمرة لتنفيذ قرارات المجلس بشأن تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وأدائها والتحضيرات بشأن إنعقاد المجلس الوطني الفلسطيني لهذا الغرض.
واتفقت كافة الفصائل التي اجمعت على ضرورة تنفيذ القرارات والتفاهمات التي تمت في القاهرة في نهاية العام الماضي بشأن التنفيذ الكامل والدقيق لإتفاق المصالحة وإنهاء الإنقسام بإعتبار ذلك الأساس الأول لتعبئة الطاقات وتوحيد الجهد الفلسطيني والعربي لإسقاط خطة ترامب وحماية قضيتنا ومشروعنا الوطني الفلسطيني وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وتجسيد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحماية حقوق اللاجئين في العودة الى وطنهم تطبيقاً للقرار 194.
زيارتان وتوافق
هذا وزارت "اللجنه الشعبية" في مخيم المية ومية برئاسة أمين سرها فريد مناع، بلدية المية ومية والتقت رئيسها رفعت بو سابا، بحضور امين سر حركة فتح في المخيم غالب الدنان وعضو شورى حركة انصار الله احمد سليمان والمسؤول السياسي لحركة حماس رفيق تهامي، وأمين سر اللجنة الشعبية للفوار والهمشري نبيل الرفاعي، حيث جرى بحث الوضع الخدماتي في المخيم واطرافه وخاصه وضع الصرف الصحي والبنيه التحتية المشتركة، وأبدى الجميع التعاون في جو من المحبه والتآخي لما فيه مصلحة المخيم والجوار.
هذا وزار مسؤول مكتب شؤون اللاجئين في حركة "حماس" في لبنان الحاج ابو احمد فضل يرافقه مسؤول مكتب شؤون اللاجئين في مدينة صيدا ابو العبد شناعة مدير مستشفى "الهمشري" الدكتور رياض ابو العينين وجرى بحث قضايا عديدة تتعلق بشؤون اللاجئين الفلسطينيين والظروف الحياتية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها ابناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات لبنان. وأكد الطرفان على ضرورة تقديم العديد من المساعدات وتحسين ظروفهم الصحية والمعيشية لأهلنا والوقوف الى جانبهم ورفع المعاناة والتخفيف عنهم ووضع اليات للتعاون والتنسيق مابين ادارة الهمشري ومكتب شؤون اللاجئين.
اطلاق القوة
وفي مخيم البداوي، اطلقت القوى الفلسطينية عمل "القوة الأمنية" التي تشارك فيها كافة الفصائل، حيث دعت "رابطة علماء فلسطين" الى ضرورة تبني ودعم هذه القوة الناشئة بما يلزم من دعم مادي ومعنوي ومن جميع الجهات دون استثناء فصائل، هيئات، عائلات، روابط،.. برفع الغطاء عن أي مسيء أو مخل بأمن المخيم والجوار، مطالبة عناصر وضباط القوة الأمنية بأن يكونوا عند مستوى آمال وتطلعات أبناء شعبنا في تحقيق الأمن المجتمعي والعدالة وحسن التصرف عند أي حدث.
سقوط وجريحان
وفي صيدا، تعرض شابان لحادث سقوط في شارع رياض الصلح في صيدا أثناء تعليق لافتات الذكرى الثالثة والاربعين لاستشهاد معروف سعد، حيث كانا يقومان بتعليق لافتة على علو ثلاثة امتار حيث اصطدمت شاحنة متوسطة الحجم بسلة الرافعة التي كانا يقفان فيها مما ادى الى سقوطهما وإصابتهما بجروح وقد نقل الجريحان وهما (محمد.أ. ط) و(زكريا. د) الى مستشفى صيدا الحكومي للمعالجة وافيد ان حالتهما الصحية مستقرة.







 


New Page 1