المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / النائب بهية الحريري التقت وفدين من منطقة جزين والقطاع الاستشفائي في صيدا وواصلت لقاءاتها مع العائلات

النائب بهية الحريري التقت وفدين من منطقة جزين والقطاع الاستشفائي في صيدا وواصلت لقاءاتها مع العائلات
06-04-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


ضمن لقاءاتها مع القطاعات في صيدا بهدف اشراكهم في مناقشة اوضاع المدينة وطرح افكار ومقترحات لتكون جزءاً من برنامجها الانتخابي التقت النائب بهية الحريري في مجدليون القطاع الطبي والإستشفائي في المدينة بحضور المرشحين ضمن لائحة التكامل والكرامة " عن المقعد السني الثاني في صيدا المحامي حسن شمس الدين وعن المقعد الكاثوليكي في جزين الدكتور روبير خوري "ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وحشد كبير من اصحاب المستشفيات والأطباء واطباء الأسنان والصيادلة وقطاعات التمريض والعلاج الفيزيائي والمختبرات .
واستهل اللقاء بعرض من مجموعة من الشباب لأبرز المشاريع التي انجزت من قبل نائبي صيدا الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري وفي عهد المجلس البلدي الحالي برئاسة المهندس محمد السعودي خلال السنوات التسع الماضية وما يستكمل وما اضيف اليها من مشاريع وابرز المشكلات التي تعانيها المدينة وما يجري من معالجات وحلول لها .
الحريري
ثم تحدثت النائب الحريري متوجهة بالتحية الى القطاع الصحي والاستشفائي الذي اعتبرت انه اعطى صيدا صفة " المدينة الصحية والاستشفائية " واكدت ان هذا ما كان ليتحقق لولا الدور الرائد لهذا القطاع مستشفيات واطباء وعاملين في كل اختصاصاته، ويتطلب بالمقابل اهتماما رسمياً اكبر بصيدا سواء في موضوع مساهمة الدولة في الاستشفاء او في موضوع دعم هذا القطاع من مختلف الجوانب ، متوقفة عند موضوعي البطاقة الصحية واهمية العمل بها ، معتبرة ان العدالة الصحية اساس في تحقيق العدالة الاجتماعية.
وفي الشأن الانتخابي ، اكدت الحريري على اهمية المشاركة بكثافة في انتخابات السادس من ايار والاقتراع لمشروع ونهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، للرد على محاولات الاستهداف الذي يتعرض له هذا المشروع في صيدا تحديدا لأنها " حريرية بمدرستها وبانفتاحها واعتدالها وتوقها للحياة والتطور" .
شمس الدين
من جهته قال المرشح شمس الدين: أردنا الانتخابات استفتاء ديمقراطياً حضارياً فأرادوها معركة ومحاولات حصار واستهداف واقصاء لنهج رفيق الحريري ممثلاً بالنائب بهية الحريري . واضاف: نحن برنامجنا واضح وماثل للعيان انجازات على الأرض ، ويجب ان نحافظ على ما أنجز ومسؤوليتنا حمايته وعدم التراخي في الدفاع عنه والانطلاق منه لإنجاز المزيد ، وهذا لا يكون الا برفع نسبة التصويت، لذلك نعتبر المعركة الانتخابية مصيرية وكل صوت له قيمة ويحدث فرقاً.
كما كانت مداخلات لكل من المرشح خوري وعدد من الأطباء والصيادلة المشاركين تناولت اوضاع القطاع الصحي والاستشفائي في صيدا وجزين وابرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل ومؤسسات هذا القطاع والعاملين فيه . الى جانب قضايا وشؤون انمائية وحياتية وبيئية تهم المدينة والمنطقة .
لقاءات مع عائلات
وكانت الحريري واصلت لقاءاتها مع العائلات في صيدا لوضعهم في اجواء الاستحقاق الإنتخابي في دائرة صيدا – جزين وما آلت اليه التحالفات واللوائح . فالتقت عائلة السيد زياد سعد في منزلهم في مجدليون بحضور جمع من الأهالي ، ولبت بحضور المرشح شمس الدين، دعوة السيد وليد عنتر وعقيلته منى الى لقاء مع العائلة وأنسبائهم في منزله في عبرا القديمة ، كما شاركت الحريري وشمس الدين في لقاء دعا اليه الدكتور أحمد النقيب وعائلته في منزلهم في عين المير وحضره جمع من اهالي المنطقة . وكانت هذه اللقاءات مناسبة للتداول في اوضاع المدينة على شتى الصعد.
وفدان من منطقة جزين
الى ذلك استقبلت النائب الحريري في مجدليون وفدا من الرابطة الحيدرية في الجرمق ومرجعيون برئاسة حسين رشيد وبحضور مرشحي لائحة التكامل والكرامة المحاميين حسن شمس الدين وأمين رزق . حيث جرى عرض لأوضاع المنطقة والشأن الانتخابي . وكانت الحريري استقبلت وفدا مشتركا من بلدات " بسري وخربة بسري ومزرعة المطحنة " في قضاء جزين عرض معها قضية مشروع سد بسري وموضوع التعويضات للوحدات السكنية في القرى التي سيقوم فيها المشروع .  


New Page 1