المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / مسؤول "حماس" في لبنان عبد الهادي: الحركة حريصة على تفعيل العمل الفلسطيني المشترك

مسؤول "حماس" في لبنان عبد الهادي: الحركة حريصة على تفعيل العمل الفلسطيني المشترك
15-08-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


استقبل المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، في مكتبه ببيروت، وفداً من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضم عضو المجلس السياسي وهيب وهبي، وعضو المجلس الأعلى المحامي سماح مهدي، بحضور "أيمن شناعة، مشهور عبد الحليم، أبو خليل قاسم، عبد المجيد العوض".

وبحث الجانبان في آخر مستجدات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية بين الجانبين، حيث قدم عبد الهادي شرحاً مفصلاً عن صفقة القرن الأمريكية التي تشير كل المعلومات والمؤشرات على أنها تنتقص من الحقوق الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها القدس وحق العودة للاجئين الفلسطينيين، مجدداً رفض حركة حماس لهذه الصفقة ومواجهتها بكل السبل والوسائل المتاحة.
وعن الوضع الفلسطيني في لبنان، أكد عبد الهادي على حرص الحركة على تفعيل العمل الفلسطيني المشترك وتوجيهه نحو وضع استراتيجية كاملة لمواجهة لصفقة القرن، كما وشدد على حرص اللاجئين على حقهم في العودة ورفضهم لكافة أنواع التهجير والتوطين، مضيفاً أن اللاجئين الفلسطينيين يتمسكون بوكالة الأونروا كشاهد سياسي وإنساني على نكبتهم عام ١٩٤٨.
وطالب عبد الهادي بضرورة إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم في فلسطين.
بدوره، أكد الوفد وقوف الحزب إلى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال الغاصب، مشيدين بتضحيات الشعب الفلسطيني ونضاله، وشدد الوفد على ضرورة إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان ومبدين استعدادهم لدعم ذلك، مؤكدين حرصهم على تعزيز العلاقة مع حركة حماس ودوام التواصل معها.
 


New Page 1