المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / البزري زار المفتي سوسان مطالبا بمجلس إنماء لمدينة صيدا أسوة بالمناطق المحرومة

البزري زار المفتي سوسان مطالبا بمجلس إنماء لمدينة صيدا أسوة بالمناطق المحرومة
29-08-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
اعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري طالما أن المرحلة السياسية تستدعي إنشاء مجالس إنماء للمناطق المحرومة، فإننا نُطالب الدولة اللبنانية بأن يكون هناك مجلس إنماء لمدينة صيدا لأنها من أكثر المناطق حرماناً وبطالة، وغياب فرص العمل والاستثمار، وأكثرها حصاراً على المستويين الإنمائي والخدماتي الحكومي والرسمي.

وقال البزري خلال زيارته مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في دار الافتاء الاسلامية في صيدا بحضور الشيخ حسين الملاح والحاج بسام القطب، أن التشاور مع سماحة المفتي أمر ضروري لبحث القضايا المتعلقة بمدينة صيدا وأبنائها في ظل الظروف الحياتية والمعيشية الصعبة التي تُعاني منها المدينة وأبنائها.
وتطرق البزري الى موضوع التغذية الكهربائية والمائية، محذراً من أن مصلحة مياه لبنان الجنوبي وبغض النظر عن َمنْ يرأسها مِنْ واجبها التعامل مع المدينة بإيجابية، وإعطائها حقوقها من التغذية المائية لأنه من غير المسموح أن تُعاني صيدا التي تعوم على ثروة مائية جوفية كبيرة من الإهمال والتفصير المتعمّد.
كما إلتقى سماحة المفتي والدكتور البزري وفداً من اللجان الشعبية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة لمناقشة التدابير الأمنية المحيطة بالمخيم، ومقدار تأثيرها على حياة المواطنين تحديداً لناحية جمع النفايات وعدم السماح بدخول مواد البناء مما جعل المواطنين عرضة لغلاءالأسعار واحتكار بعض تجار هذه المواد. هذا ووعد كل من سماحة المفتي والدكتور البزري بمتابعة هذا الموضوع مع الجهات المعنية، وخصوصاً وكالة غوث اللاجئين "الأونروا" ومؤسسة الجيش الوطني اللبناني.

 


New Page 1