المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / شبايطة من شحيم: لن تركعنا العقوبات الاميركية.. ونستستمر بخطواتنا الدولية لإقامة دولتنا المستقلة - 13 صورة

شبايطة من شحيم: لن تركعنا العقوبات الاميركية.. ونستستمر بخطواتنا الدولية لإقامة دولتنا المستقلة - 13 صورة
30-08-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
بدعوة من نادي الطليعة الرياضي - شحيم شاركت حركة "فتح" في مهرجان "قرية الطليعة" الخامسة في الحديقة العامة في بلدة شحيم- اقليم الخروب، تحت عنوان "العودة" وذلك بإحياء سهرة تراثية فلسطينية (فلسطين وطن) عبر مشاركة فرق فنية وتراثية جسدت الثورة والقضية الفلسطينية.. بلوحات شعرية ورقصات ودبكات ورسومات.
تقدم حضور السهرة التراثية: مدير عام الشباب والرياضة في الشتات خالد عبادي ممثلا سفارة دولة فلسطين في لبنان، أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، عضو منطقة صيدا محمود العجوري، أمين سر شعبة إقليم الخروب العقيد عصام كروم، بالاضافة الى عدد من أعضاء وكوادر الشعبة، ناهيك عن النائب الدكتور بلال عبدالله، عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان الدكتور بلال عاشور، وكيل داخلية إقليم الخروب الدكتور سليم السيد، فضلا عن حضور رؤساء بلديات ومختاير وشخصيات وفعاليات وحشود شعبية في إقليم الخروب.
بدأ المهرجان بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ومن ثم ألقى العميد شبايطة كلمة فلسطين و"منظمة التحرير الفلسطينية" محييا الحضور الرسمي والشعبي، قائلا "من هنا من جبل لبنان المجبول بالدم الفلسطيني اللبناني، من بلدة شحيم وجوارها وأهلها، نقف بينكم لنوجه التحية لكم جميعا بإسم شعبنا الفلسطيني وقيادته التاريخية بإسم الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية". متحدثا عن الجانب الثقافي وكيف كانت فلسطين ملهما للشعراء والكتاب والمفكرين امثال الشاعر محمود درويش وسميح القاسم وإبراهيم طوقان وأدوار سعيد وغيرهم".
واضاف العميد شبايطة: فلسطين وطن، نعم انها قلب الوطن العربي وإنها قضية الأمة التي استشهد من أجلها أبناء هذه المنطقة"، مضيفا "أن المعتوه ترامب جعل فلسطين بؤرة الصراع، فالنار المشتعلة في القلوب والأجيال لن تغفر ولن تنسى بأن القدس فلسطينية عربية وعاصمة فلسطين الأبدية ولها الوضع القانوني الخاص في كل المواثيق الدولية، فليكذب ترامب كيفما شاء فليس له منا الا الرفض والمقاومة والمقاطعة وسيصمد شعبنا فوق أرضه ولن يغير مبادئنا أموال الكونغرس الأمريكي ولن تركعنا عقوباته ونستستمر بخطواتنا في الحراك الدولي لإقامة دولتنا والاعتراف بها في الأمم المتحدة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وزوال الاحتلال".
واردف شبايطة: العهد هو العهد، والعهد يولد من جديد في زمن تميمي التحدي تتقدم الصفوف طفلة في قلبها مضغة من نسيج دلال المغربي ونبضة من قلب فاطمة البرناوي لتجدد العهد لكل الثوار والابطال ولكل الشهداء والأسرى والجرحى تجدد عهد الثورة وعنفوان الشهيد الرمز ياسر عرفات وصلابة الموقف للرئيس محمود عباس بأسمهم جميعا تتقدم لتصفع الكبرياء الصهيوني إنها صفعة الفخر والإباء الفلسطيني التي هزت كيان نتنياهو وجوقة الإجرام".
وختم شبايطة: مسيرتنا طويلة والطريق صعبة لكن شهدائنا واحيائنا كفيلون بإنارة الدرب حتى تأدية الأمانة اما النصر أو الشهادة .
ومن ثم بدأت الفرق الفنية عروضها فكان عرضا لفرقة القدس للفنون وعرضا مميزا لفرقة الكوفية بقيادة الاخت حورية الفار وختمت فرقة حنين السهرة بأغاني وأناشيد الثورة الفلسطينية كما كرمت جميع الفرق المشاركة بدروع تكريمية من نادي الطليعة الرياضي.













 



New Page 1