المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / بالصور: اجتماع للقيادة السياسية للفصائل الفلسطينية في لبنان يردم خلافات فتح وحماس بمساع من الرئيس بري

بالصور: اجتماع للقيادة السياسية للفصائل الفلسطينية في لبنان يردم خلافات فتح وحماس بمساع من الرئيس بري
30-08-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
طوت القوى الفلسطينية في لبنان خلافاتها، وواتفقت على اعادة العمل بالاطر المشتركة مجددا، حيث ترجم ذلك بعقد اول اجتماع للقيادة السياسية للفصائل والقوى الفلسطينية في لبنان في مقر المكتب السياسي لحركة "أمل" في بئر حسن في بيروت، بمشاركة كافة الاطر في فصائل.. "منظمة التحرير الفلسطينية" بما فيها حركة "فتح" و"تحالف القوى الفلسطينية" بما فيها حركة "حماس" و"القوى الاسلامية" و"انصار الله".
وقد افتتح الجلسة رئيس المكتب السياسي لحركة أمل الحاج جميل حايك بحضور مسؤول الملف الفلسطيني في الحركة الحاج محمد جباوي وعضو المكتب السياسي بسام كجك، الذي اكد على اهمية الوحدة الفلسطينية في مواجهة كافة التحديات التي تحدق بالقضية الفلسطينية لجهة صفقة القرن الاميركية ومحاولة انهاء عمل الوكالة وشطب حق العودة.
وابلغت مصادر فلسطينية، ان الاجواء كانت ايجابية، واتفق على اعادة العمل بالاطر المشتركة كافة، والتأكيد على استثناء الساحة الفلسطينية في لبنان من اي تداعيات وحماية المخميات وحفظ امنها واستقرارها والجوار اللبناني.
يذكر ان اجتماعات "القيادة السياسية الموحدة" كانت قد مدت منذ اشهر اثر الخلافات "الفتحاوية الحمساوية"، وقد بذل رئيس مجلس النواب نبيه بري وقيادة حركة "أمل" جهودا كبيرة لراب الصدع بين الطرفين وردم هوة الخلافات وقد نجح في اعادة جمع الشمل وفق الية عمل محددة، علما ان نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول كان قد أعلن خلال جولته على فاعليات صيدا السياسية الاتفاق على اعادةالعمل بالاطر المشتركة قريبا.



 



New Page 1