المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / اصحاب وسائقو الشاحنات الصغيرة اعتصموا على اوتوستراد الزهراني احتجاجا على منافسة غير اللبنانيين

اصحاب وسائقو الشاحنات الصغيرة اعتصموا على اوتوستراد الزهراني احتجاجا على منافسة غير اللبنانيين
14-09-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
نظم العشرات من اصحاب وسائقي الشاحنات الصغيرة " البيك أب" في الجنوب اعتصاما على اوتوستراد الزهراني احتجاجا على السماح لغير اللبنانيين بامتلاك وقيادة شاحنات مماثلة دون اخضاعهم للقوانين والرسوم التي يخضع لها اصحاب الشاحنات اللبنانيين.. ما يحملهم اعباء اضافية في ظل الكساد الذي يطال قطاعهم والوضع المعيشي الضاغط الذي يعانونه واضطرارهم لتسديد اقساط شاحناتهم للبنوك تحت طالة حجزها اذا تأخروا في دفعها.

واوقف المعتصمون شاحناتها على جانب الأوتوستراد في محلة الزهراني دون قطعه وسط تدابير امنية اتخذتها عناصر من قوى الأمن الداخلي.

وقال احد اصحاب الشاحنات المعتصمين علي الدحيوي: "نعتصم اليوم من اجل لقمة عيشنا بينما اصحاب وسائقي الشاحنات من السوريين " أكلونا" ولا احد من دولتنا يسال عنا نحن ندفع الرسوم والميكانيك ورخصال نقل وكل شيء قانوني ، بينما السوري لا احد يحاسبه ولا احد يعرف كيف يمر على طرقات لبنان وباي حق يستملك شاحنة هنا وللأسف بعض اللبنانيين يغطونهم . ونحن نناشد المسؤولين النظر في وجعنا نحن شعب جائع وكما ترون اعتصمنا ولم نقطع طريق وسنواصل التحرك يوميا وسننزل مع عائلاتنا حتى تلبية مطالبنا.

من جهته قال محمد القرا "نطالب رئيس مجلس النواب نبيه بري النظر لوضعنا وحل هذه الأزمة نحن اكثر من 75 شاحنة تعيل عشرات العائلات شاحناتنا مرهونة للبنوك وسنموت من الجوع اذا لم يتم وقف الشاحنات الغريبة عن العمل .. اولادنا لم نسجلهم في المدارس بعد ، واقساط شاحناتنا على الأبواب اذا لم ندفع تحجزها البنوك. فلينظر المسؤولون الى وجعنا ..".

ولوح المعتصمون بتصعيد التحرك اذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم والنظر بوضعهم.
 


New Page 1