المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / "مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري".. يستضيف الداعية عمر عبد الكافي في صيدا - 30 صورة

"مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري".. يستضيف الداعية عمر عبد الكافي في صيدا - 30 صورة
08-10-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


نظم "مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري"، لقاء ايمانيا جماهيريا مع الداعية الدكتور الشيخ عمر عبد الكافي تحت عنوان "الدين والحياة"، وذلك في مسجد "الحاج بهاء الدين الحريري" في صيدا.. بحضور رئيس مجلس ادارة "المجمع" رئيس "جمعية تجار صيدا وضواحيها" علي الشريف، إمامي وخطيبي المسجد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون، وحشد من رجال الدين وجمهور غفير من المؤمنين الذين ضاقت بهم حرم وباحات المسجد.

افتتح اللقاء بكلمة للشيخ البقري رحب فيها بالداعية الضيف عبد الكافي الذي يحظى بمحبة خاصة ومتابعة من أبناء مينة صيدا ومخيماتها الفلسطينية، منوها بأسلوبه السلس القريب الى عقول وقلوب الناس الذين أحبوه واعتبروه قدوة في طريقة التعامل مع الدين والحياة.

وتحدث الداعية الشيخ عبد الكافي، عن الدين والحياة وكيفية المؤامة بينهما، على قاعدتي "الحلال والحرام"، مستعرضا سلسلة مواقف وحياة النبي محمد (صل الله عليه وسلم)، وسيرة الصحابة (رضوان الله عليهم)، الذين كانوا قدوة حسنة في تعليم الناس الدين، داعيا الى "اعتماد اسلوب الترغيب لا الترهيب، التبشير لا التنفير، والابتعاد علن الغلو والتطرف، وانتهاج التسامح والعفو كي يكون المجتمع وحدة متكاملة كالجسد الواحد مثلما قال رسول الله ((مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)).

وفي الختام، سلم الشريف والشيخان "البقري وسمهون"، الداعية عبد الكافي درعا تكريما بإسم "مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري"، عربون محبة وتقدير.






























 



New Page 1