المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / تشييع والد مسؤول الجبهة الشعبية المناضل عبدالدايم أيوب عبد العال في مخيم نهر البارد - 13 صورة

تشييع والد مسؤول الجبهة الشعبية المناضل عبدالدايم أيوب عبد العال في مخيم نهر البارد - 13 صورة
12-10-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة | منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان
شيعت عائلة عبدالعال وأهالي بلدة الغابسية وأهالي مخيم نهر البارد، الفنان التشكيلي الراحل عبد الدايم أيوب عبد العال "أبو مروان" وهو والد مسؤول "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في لبنان مروان عبد العال.. الذي توفاه الله بعد معاناة طويلة مع المرض، وذلك بموكب سياسي وشعبي حاشد، نطلق من مسجد "القدس" في نهر البارد، الى إلى مثواه في مقبرة "الشهداء الخمسة" في المخيم.
وقد شارك في موكب التشييع ممثلون عن القوى السياسية الفلسطينية واللبنانية واللجان الشعبية، تقدمهم مسؤول "الجبهة الديمقراطية" في لبنان علي فيصل، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني غسان ايوب، عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية في لبنان أبو جابر لوباني وفد "حزب الله" برئاسة الشيخ عطالله حمود، رئيس لجنة أصدقاء الاسير يحي سكاف جمال سكاف، ووفد من الحزب الشيوعي اللبناني تقدمهم جميل صفية أمين سر محافظة الشمال للحزب الشيوعي اللبناني وفيصل درنيقة ممثلا رئيس المؤتمر القومي العربي معن بشير إلى جانب ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وحركة انصار الله في الشمال، وجموع غفيرة من اهالي مخيمات الشمال وفلسطينيي مدينة طرابلس وبيروت وصيدا.
قد تقدم النعش اكاليل من الورد ابرزها باسم سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، فيما ألقى الشيخ محمد السيد عظة عن الحياة الموت، نضال الفلسطينيين من اجل الحرية.
هذا وتقبل التعازي للرجال: من بعد صلاة عصر إلى صلاة العشاء لثلاثة ايام متتالية في قاعة مجمع القدس الخيري المحاذي لجامع القدس، في مخيم نهر البارد.
وللنساء: في منزل آل الفقيد ابو مروان المقام عند "حي بركسات" (العبدة) مقابل ملاهي ابو الحجل، في مخيم نهر البارد.
وكانت لجان العمال الشعبية الفلسطينية قد نعت الراحل "ابو مروان" عبر ملصق حمل صورته الذي كرس حياته في الفن والابداع ومعركة جبهة الثقافة مع الكيان الصهيوني، حيث ظل يراوده حلم العودة للغابسية وكل الارض الفلسطينية الى أن رحل للرفيق الاعلى صبيحة اليوم الخميس في ١١ تشرين الاول ٢٠١٨.
=======================================================
(صور: ابو صالح موعد / سليم الحاج، موقع ومنتدى مخيمي نهر البارد والبداوي الحواري)
======================================================













===========================================================

===========================================================  



New Page 1