المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / ورشة تأهيل وتعبيد طريق بقسطا الرئيسية لأول مرة منذ عقود - 20 صورة

ورشة تأهيل وتعبيد طريق بقسطا الرئيسية لأول مرة منذ عقود - 20 صورة
20-10-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
تشهد الطريق الرئيسية لبلدية بقسطا في قضاء صيدا ورشة تأهيل وتعبيد هي الأولى لها منذ عقود بمبادرة ومتابعة من النائب بهية الحريري وبتمويل من وزارة الأشغال العامة وتنفيذ الشركة العربية للأعمال المدنية وتحت اشراف بلدية بقسطا. وتشمل هذه الورشة ازالة ما تبقى من اسفلت قديم وتأهيل وتجهيز الطريق ورصفها بالباسكورس وتعبيدها بطبقة سميكة من الاسفلت الجديد واستغرق التحضير للبدء بأعمال التعبيد نحو عشرة ايام .

ويبلغ طول هذه الطريق المؤدية الى بلدة بقسطا من جهة معبد اشمون نحو كيلومتر ونصف الكيلومتر وعرضها نحو سبعة أمتار وهي تشكل شريانا حيويا ليس لبقسطا وحدها وانما للمنطقة كلها كونها تربط صيدا والساحل غربا ، بقضاء جزين شرقا وبمنطقة الاقليم شمالا.

وأكد رئيس بلدية بقسطا ابراهيم مزهر الذي تفقد اعمال التعبيد برفقة المدير التنفيذي للشركة العربية للأعمال المدنية المهندس محمد الشماع ومهندس البلدية وليد عبد الغني، على اهمية هذا المشروع الحيوي للبلدة والجوار وللمنطقة ككل بدءا من معبد اشمون مرورا ببقسطا الضيعة وجوارها ووصولا الى جزين .

وقال مزهر: لقد مضى على هذه الطريق عقود طويلة دون ان تمتد اليها اعمال تأهيل او تزفيت ، ولطالما اهالي المنطقة من تردي حالتها، واليوم الحلم يصبح حقيقة والطريق ترتدي حلة جديدة من الإسفلت وتستعيد انسيابها ونحن كبلدية بقسطا نشكر النائب الحريري وأمين عام تيار المستقبل احمد الحريري على دعمهما ومتابعتهما للمشروع، ونشكر ايضا اهتمام ودعم وزارة الأشغال ونخص بالشكر " الشركة العربية للأعمال المدنية ممثلة بالأستاذ محمد الشماع والتي تعمل وفق المعايير الدولية في تعبيد الطرق.
هذا وقد لاقى تعبيد طريق بقسطا الرئيسية بعد سنوات طويلة من غياب الاسفلت عنها ترحيبا وارتياحا في اوساط اهالي البلدة كما الجوار سيما وان هذه الطريق تشكل ايضا متنفسا للمنطقة كلها.

















 



New Page 1