المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / مستشفى حمود الجامعي نظم "مسيرة زهرية" : "نحنا حدك لتاخدي حقك"

مستشفى حمود الجامعي نظم "مسيرة زهرية" : "نحنا حدك لتاخدي حقك"
29-10-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
تحت شعار "نحنا حدك لتاخدي حقك" وبحضور النائب بهية الحريري ومشاركة الفنان جوزيف عطية، نظم مستشفى حمود الجامعي وضمن حملته "انت كل القصة" نشاطاً تضامنياً مع مريضات سرطان الثدي من اجل شمول عمليات ترميم الثدي بتغطية الجهات الضامنة واعتبار هذه العمليات جزءاً من العلاج .
وشارك في النشاط أكثر من 500 شخص من مختلف الفئات والأعمار من صيدا والجوار مع حشد من أطباء وممرضين وعاملين من المستشفى، انطلقوا سيرا على الأقدام من امام مستشفى حمود الجامعي تتقدمهم رئيسة مجلس ادارة مدير عام المستشفى السيدة ديانا حمود والمدير الطبي للمستشفى الدكتور احمد زعتري وممثلة الرئيس فؤاد السنيورة أماني البني، رافعين شعار الحملة والبالونات والمظلات الزهرية، بمواكبة من قوى الأمن الداخلي وشرطة بلدية صيدا . حيث جابوا الشوارع الرئيسية في وسط المدينة بدءا من حي الست نفيسة مرورا بشارع رياض الصلح ثم الى شارع المطران غزال في السوق التجاري وهناك كانت لهم وقفة امام مجسم كبير لشعار حملة " انت كل القصة " حيث عقدت حلقات الدبكة وقدمت فقرات تراثية واحتفالية تعبيرا عن حق مريضة السرطان في الفرح والحياة وفي مساعدتها على مواجهة المرض .

ثم تابع المشاركون في النشاط سيرهم داخل السوق وصولا الى الواجهة البحرية حيث كانت وقفة اخرى امام مركز اطفاء بلدية صيدا ، قبل ان يتابعوا المشي سالكين بولفار رفيق الحريري البحري باتجاه شمال المدينة ولمسافة تزيد على 2 كلم وصولا الى منتزه صيدا البلدي في منطقة الأولي حيث اقيم احتفال بالمناسبة قدم خلاله الفنان جوزيف عطية بعضا من اغنياته بمشاركة الحضور. وكانت كلمات بالمناسبة من منظمي الحملة وشهادات من مريضات قاومن سرطان الثدي وفقرات ترفيهية.

الحريري

وفي كلمة لها بالمناسبة توجهت الحريري بتحية تقدير لأسرة مستشفى حمود الجامعي على هذه المبادرة وقالت: ان اشكر ديانا حمود وفريق المستشفى الذين عودونا في السنوات الاخيرة الماضية، خصوصا هذا العام، على مثل هذه المبادرات التي تتوجه الى المجتمع كله حيث كان الحدث جامعا جدا واعطى نوعا من الوعي للمشاركة. ونحن نسعى لأن تكون صيدا دائما سبّاقة وهي سباقة بوجود مؤسسات مثل مستشفى حمود الجامعي وفريق مؤمن بقضية ويعمل لأجلها. وبالنسبة لي كمسؤولة او كنائب عليّ واجب ان انقل صوتكم جميعا الى المكان الصحيح لكي يتوج عملكم ومبادرتكم هذه بشيء ملموس وبعد انتهاء حملة التواقيع على العريضة التي تطالب بتغطية عمليات ترميم الثدي من الجهات الضامنة الرسمية ، سنقوم بزيارة الى الرئيس سعد الحريري لتسليمه إياها لتكون في اياد امينة من اجل ان تصل الى مرحلة اتخاذ القرار. نحن نفتخر بكل النشاطات التي تقومون بها وبحجم المشاركة في هذا النشاط تحديدا. ونطلب منهم ان يكونوا جزءا من ماراثون صيدا الدولي الذي سيقام في شهر نيسان المقبل وبنفس العنوان الذي أنتم تتواجدون به الآن. التوعية امر اساسي ومهم وهي لا تقتصر على عمر معين بل تشمل كل الأعمار ، وكلما زادت الكتلة التي تحمل لواء اي قضية او تدافع عنها او تطالب بها كلما وصلت الى تحقيق الأهداف المرجوة.. نقول لمستشفى حمود" انت الرائدة "و انا فخورة بـ"ديانا حمود" لأنها تنطلق من المستشفى الى قضايا المجتمع. وان شاء الله صيدا تبقى رائدة بوجودكم.

حمود

وقالت رئيس مجلس ادارة مدير عام مستنشفى حمود الجامعي السيدة ديانا حمود : نحن نقوم بإيصال رسالة تضامنية مع مريضات سرطان الثدي . لقد كانت سنة صعبة جدا على الجميع لان هذا المرض غدار يمكن ان يغدر بأي انسان ، وهؤلاء الناس الذين اصيبوا به لم يختاروه ، لذا علينا الوقوف الى جانبهم ونطالب في السياق الجهات الضامنة خصوصا الضمان الاجتماعي وتعاونية الموظفين ان تدعم ماديا كل امرأة مصابة منذ اليوم الاول لإكتشاف المرض مرورا بالعلاج الكيميائي وحتى نهاية العلاج اي مرحلة ترميم الثدي لانه أساسي جدا للدعم النفسي ويساعدها لتستعيد ثقتها كي تعود وتعطي في هذا المجتمع. نحن اذا اردنا ان نخلق مجتمعا صالحا علينا ان ندعم المرأة من كل النواحي وهنا البداية. واننا نشكر رئيس البلدية المهندس محمد السعودي لرعايته اطلاق الحملة من البلدية التي هي بيت كل صيداوي والنَّاس اعطونا ثقتهم ونحن نشكرهم على ذلك . ومنذ انطلقنا في حملتنا العدد الى تزايد والتفاعل يزداد من المؤسسات والمواطنين. وفي هذا السياق أودّ ان اشكر روتاري صيدا وهناك عدة اندية روتاري من باقي المناطق ساعدونا ودعمونا ، واشكر كل شخص ، لأن ما جرى اليوم امر مفرح جدا لأن القضية مهمة ، وليست سياسية القضية وانما قضية مهمة ان تدعم كل ام وكل امرأة وأخت وكل حبيبة.

وفيما يتعلق بحملة التواقيع على العريضة اشارت حمود الى ان عدد التواقيع عليها اصبح كبيرا وهو في تزايد ، تمهيدا لرفعها للمعنيين للتأسيس لإعادة احياء وتفعيل المرسوم الذي كان وضعه وزير الصحة السابق وائل ابو فاعور ويعطي المرأة المصابة حقها بشمول عمليات ترميم الثدي من الجهات الضامنة. والآن نحن نرفع الموضوع لكي يتم شمولها بالضمان الاجتماعي وتعاونية الموظفين ومن ثم المؤسسات الضامنة الخاصة كي تحصل المرأة على هذا الحق.

عطية

من جهته قال الفنان جوزيف عطية : "انا سعيد جدا بوجودي هنا في صيدا وهي المرة الثانية بعدما احييت احدى ليالي مهرجانات صيدا حيث كانت من اهم المسارح والمهرجانات التي شاركت فيها وانا متفاجىء بجمال هذه المنطقة الحلوة وشعبها الرائع وكيف الحياة تنطلق صيدا وهذا اول سبب للمشاركة والسبب الثاني هو الهدف الذي نلتقي لأجله اليوم وكل ما له علاقة بالمرأة او بالانسان بشكل عام وفيه حق ومطلب ان يعيش الانسان بطريقة افضل وان تؤمن الدولة له كل متطلباته . وانا مشاركتي اليوم لأدعم هذه الحملة التي يقومون بها ، ووجودي تعبير عن هذا الدعم وان شاء الله يتحقق المطلب الذي يرفعه هذا النشاط لأن كما قال بعض السيدات اللواتي يواجهن المرض " لسنا نحن من اخترنا السرطان هو جاء الينا " . وبالتالي ان من حقهن الدعم والمساندة لمتابعة العلاج بكل مراحله ".

كاعين

رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين التي شاركت في النشاط مع عدد من السيدات اعضاء اللجنة قالت: ان صيدا حاضرة في كل المناسبات وتتصدر كل المبادرات .وان الهدف الذي اراده مستشفى حمود الجامعي من هذه الحملة هو مساعدة مريضات سرطان الثدي في المطالبة بحقهن بتغطية علمية الترميم بعد العلاج . ونحن نقول للمصابات بالمرض اننا معهن وداعمين لهن. نشكر جوزيف لحضوره ودعمه لهذه القضية ووجوده معنا خير دليل على ان الثقافة والفن قادر على ايصال الرسالة . وصيدا من اوائل المدن التي توصل الصوت في كل القضايا الانسانية .




















 



New Page 1