المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / رئيس فرغة التجارة محمد صالح: نحرص على تعزيز العلاقات مع اوكرانيا في كافة المجالات

رئيس فرغة التجارة محمد صالح: نحرص على تعزيز العلاقات مع اوكرانيا في كافة المجالات
01-11-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في مدينة صيدا وبالتعاون مع السفارة اﻻوكرانية في لبنان لقاء خصص لتعزيز التبادل التجاري بين لبنان وأوكرانيا وبحث مجالات الاستثمار في البلدين.
وقد حضر اللقاء محافظ الجنوب منصور ضو ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح ، سفير اوكرانيا لدى لبنان ايغور اوستاش ، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ، رئيس تجمع رجال اﻻعمال اﻻوكراني اللبناني سيري كوستاكوف ، نائب رئيس غرفة التجارة في كييف فﻻديمير كولدانكو ، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة ، ممثلين عن جمعيتي تجار النبطية صور وعدد من رجال اﻻعمال والصناعيين واصحاب القطاعات المنتجة في اوكرانيا ومن صيدا والجنوب اللبناني .

وقال رئيس الغرفة محمد صالح إننا كممثلين عن القطاع الخاص ندعم زيادة حجم التبادل التجاري بين اوكرانيا ولبنان ، خاصة ان البلدين تجمعهما العلاقات التاريخية والاقتصادية والحضارية يهمني أن أشير إلى ان قيمة التبادل التجاري بين البلدين لا يزيد عن 500 مليون دولار اميركي . وهذا يشكل نسبة متواضعة جدا من قيمة صادرات كلا البلدين الى كافة الدول الاخرى .

واضاف صالح : إننا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب نحرص على تعزيز العلاقات في كافة المجالات التجارية والصناعية والسياحية بين رجال الاعمال الاوكران ونظرائهم اللبنانيين. وندعم كافة المبادرات لتعزيز آليات التعاون والعمل المشترك بين الغرف التجارية ، واقامة استثمارات مشتركة ، والمشاركة المتبادلة في المعارض والندوات التي تقام في كلا البلدين.

وختم صالح : ان زيارتكم وإجتماعنا اليوم هو للتباحث في إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري ، والنظر في فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين بكافة المجالات الزراعية والتجارية والصناعية، وزيادة الثقة والطلب بالمنتجات المحلية لكل من البلدين في الاسواق الاستهلاكية للبلد الآخر .

بدوره السفير اﻻوكراني القى كلمة نوه في مستهلها بالجهود التي تبذلها غرفة التجارة في صيدا والجنوب لتطوير وتعزيز العﻻقات بين البلدين، معربا عن سعادته للنمو المضطرد لهذه العلاقات في السنتين الماضيتين، مبديا استعداده لبذل كل ما امكن لتطوير صيغ التعاون التجاري بين اوكرانيا ولبنان.

اللقاء اختتم بجلسات عمل ونقاش بين رجال اﻻعمال واصحاب القطاعات المنتجة اللبنانيين ونظرائهم اﻻوكران.  


New Page 1