المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / مدير عام الاونروا يتفقد مخيم المية ومية... ويلتقي الحريري

مدير عام الاونروا يتفقد مخيم المية ومية... ويلتقي الحريري
14-11-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


أفاد مراسل "النشرة" في صيدا، مدير عام وكالة "الأنروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، يرافقه مدير منطقة صيدا في الوكالة الدكتور ابراهيم الخطيب ومساعدة كوردوني كريستين موسى، تفقد مخيم المية والمية واطلع على عمل مؤسسات الوكالة بعد استئناف عملها.
والتقى كوردوني النائب بهية الحريري في دارتها في مجدليون وعرض لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ولا سيما في مخيمات صيدا ، وعمل الوكالة الأنروا على صعيد تأمين الخدمات الأساسية لهم، الى جانب المراحل التي قطعتها الأنروا في حشد الدعم الدولي لمساعدة الوكالة على التخفيف من وطأة أزمتها المالية على برامجها وتقديماتها.
كما جرى التطرق الى الوضع في مخيم المية ومية في اعقاب عودة الهدوء اليه وانتظام الدارسة في مدارس الأنروا والعمل في عيادتها في المخيم وسبل استكمال عودة كافة اوجه الحياة الطبيعية اليه من خلال المسارعة بإزالة اثار الاشتباكات الأخيرة ولا سيما لجهة اصلاح الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية وتم البحث ايضا في سبل البدء قريبا بإطلاق مشروع فرز النفايات من المصدر " صيدا بتعرف تفرز" في مدارس الأنروا في المدينة ومخيم عين الحلوة.
وشكر كوردوني النائب الحريري على تعاونها الدائم مع الأونروا ومتابعتها لأوضاع اللاجئين في لبنان وفي منطقة صيدا خصوصا، سيما ابان وبعد الأحداث الأخيرة في مخيم المية ومية وعلى مبادرتها بإشراك مدارس الأونروا في مشروع فرز النفايات من المصدر.
وردا على سؤال عن الوضع في مخيم المية ومية قال كوردوني: لقد فتحنا المدارس والعيادة يوم الاثنين، واليوم جئنا لنزور المخيم ولنرى ما هي الحاجات المطلوبة وبشكل اساسي على صعيد البنية التحتية والأمور الملحة والطارئة، مع التركيز طبعا على الناحية الانسانية ونأمل ان تعود الحياة الى طبيعتها في المخيم.

 


New Page 1