المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / "فلسطين وجهتنا" معرض للفنانة التشكيلية دلال القيسي في دار الندوة

"فلسطين وجهتنا" معرض للفنانة التشكيلية دلال القيسي في دار الندوة
28-11-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
بدعوة من اتحاد الفنانين الفلسطينيين في لبنان، افتتحت الرسامة التشكيلية دلال العزي القيسي معرضها الفني بعنوان "فلسطين وجهتنا"، في قاعة دار الندوة - الحمرا في بيروت، برعاية سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور ممثلا بالمستشار الاول في السفارة ماهر مشيعل.. وفي حضور الوزير السابق بشارة مرهج، النائب السابق خالد زهرمان، الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري، امين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي ابو العرادات، رئيس الاتحاد العام للفنانيين الفلسطينيين في لبنان محمد الشولي، الامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة في المستقبل بسام عبد الملك وفاعليات.
بعد النشيدين الوطني والفلسطيني، وترحيب من عريف المعرض أمين سر الاتحاد العام للفنانيين الفلسطينيين في لبنان محمد عيد رمضان، القى ممثل السفير دبور المستشار مشيعل كلمة اكد فيها على "التلاحم اللبناني الفلسطيني ليس بالجغرافيا فحسب، بل بالنضال والدم والفن"، وقال:"نثمن ونقدر عاليا هذا العمل الفني الرائع بريشة وقلب الفنانة دلال التي جالت عربيا ودوليا ومحليا بلوحاتها ونفتخر بعروبتها".
وقالت الفنانة التشكيلية القيسي:"لن يستطيع احد ان يكسر او يقضم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ان فلسطين هي قلب هذا العالم يعيش او يموت به والقدس عاصمته الابدية، وستبقى فلسطين حبلى بشهدائها، انه الموت والفداء والشهادة حتى قيام الساعة او حتى تعود فلسطين".
اضافت: "اتوجه بالشكر الى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري على مواقفه العروبية في دعم القضية الفلسطينية والى سفارة دولة فلسطين والسفير دبور والى اتحاد الفنانين الفلسطينين".
تجدر الاشارة الى ان المعرض يستمر حتى 29 الحالي من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، ويضم 31 لوحة تنوعت ما بين تشكيلية وكاريكاتورية عبرت خلالها القيسي عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الصهيوني وفي بلاد الاغتراب، وجالت برسوماتها حاملة شعلة القضية الفلسطينية والنضال حتى التحرير.
 


New Page 1