المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / ريسيتال الميلاد لـ"كاريتاس- الاقليم الجنوبي" و"خريجي جامعة القديس يوسف " في صيدا

ريسيتال الميلاد لـ"كاريتاس- الاقليم الجنوبي" و"خريجي جامعة القديس يوسف " في صيدا
11-12-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
لمناسبة الأعياد المجيدة وبرعاية وحضور مطراني صيدا للموارنة مارون العمار والروم الكاثوليك ايلي حداد اقام "اقليم صيدا والزهراني والنبطية " في رابطة كاريتاس لبنان وجمعية خريجي جامعة القديس يوسف - مركز لبنان الجنوبي ريسيتال ميلادي.. احيته جوقة الجامعة بقيادة المايسترو ياسمينا صبّاح وذلك في كاتدرائية مار الياس للموارنة في صيدا بحضور النواب "السيدة بهية الحريري ، الدكتور اسامة سعد والدكتور ميشال موسى " ، ممثل مكتب الرئيس نبيه بري الدكتور احمد موسى ، ممثل متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري الأب جوزيف خوري ، قائد منطقة الجنوب العسكرية في الجيش اللبناني العميد جميل سيقلي ، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين ، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، مسؤول حزب الله في صيدا زيد ضاهر ، السفير عبد المولى الصلح ، رئيس نادي روتاري صيدا سليم بعاصيري ، السيدة نجلاء سعد ، ، رئيس كاريتاس لبنان الأب بول كرم ، وجمع من الآباء والراهبات ورؤساء بلديات ومخاتير واسرة الاقليم الجنوبي في كاريتاس ، ومديرة جامعة القديس يوسف – فرع لبنان الجنوبي السيدة دينا صيداني واسرة الجامعة وجمعية خريجيها.

العمار
استهلت الأمسية بكلمة ترحيب من النائب الأسقفي العام في مطرانية صيدا المارونية المونسنيور مارون كيوان ، ثم تحدث المطران مارون العمار فقال انه" لقاء العائلة ونحن نحب ان تكون العائلة مجتمعة بكل اطيافها وهذه الشهر في بداية الزمن المبارك زمن الميلاد الذي هو رمز وزمن العائلة المباركة والمقدسة التي يجب ان نشدد اكثر هذه الايام على اهمية التربية والعودة الى العائلة . وندعو الله أنيحفظ الله عائلاتنا ويدخل الفرح الى قلوب عائلاتنا في هذه المنطقة وفي الوطن حتى تبقى عائلاتنا مقدسة مكرسة لخدمة الوطن وخدمة بعضنا البعض".

نقولا
كلمة رئيس اقليم صيدا والزهراني والنبطية في رابطة كاريتاس ياسر سميا القاها نائبه روبير نقولا واشار فيها الى أن " كاريتاس " تسعى في المركز الاجتماعي والصحي والمدرسة المختصة الى تخفيف الأثقال ورسم الابتسامة وبلسمة الجراح ولأن تتشارك معكم سعادة العطاء " شاكرا كل من ساهم وتبرع ودعم الرابطة وبرامجها وانشطتها ؟ وقال: ان المناسبات الاحتفالية كهذا اللقاء ما هي الا فرصة للتلاقي والتواصل بين الشركاء في عمل الخير ليستمر العطاء وتسمو المحبة ونحن على مشارف الميلاد .

سنبل
وتحدثت رئيسة الهيئة التأسيسية لجمعية خريجي جامعة القديس يوسف - مركز لبنان الجنوبي صفية سنبل فرأت ان اللقاء اليوم بمناسبة الميلاد الذي اعطى العالم الفرح والمحبة . وقالت" انه التلاقي بين الأديان الذي يجب علينا ان نعمل على ابرازه وترسيخه وجعله الركيزة الأساسية في حياتنا.. ونحن في جامعة القديس يوسف لطالما عملنا ولا زلنا نعمل على ترسيخ الوحدة والحوار بين الأديان لإيماننا بأن التنوع هو احد اهم مصادر الغنى ولعل لبنان يكون من اغنى بلدان العالم على هذا الصعيد.. ونحن في جمعية الخريجين وانطلاقا من مبادىء وقيم جامعتنا واهمها المواطنية والتميز فقد جعلنا قيمنا :الوطن والسلام والازدهار" .

بعد ذلك قدمت جوقة الجامعة اليسوعية بقيادة المايسترو ياسمينا صبّاح ترانيم من التقاسيم الكنسية الأربعة عشر للمؤلف الموسيقي النمساوي الشهير جوزيف هايدن ، واناشيد واغنيات من اجواء عيد الميلاد المجيد والاحتفال بحلول العام الجديد .  


New Page 1