المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / الدكتور طلال أبو غزالة في صيدا.. مكرما من النائب بهية الحريري - 20 صورة

الدكتور طلال أبو غزالة في صيدا.. مكرما من النائب بهية الحريري - 20 صورة
14-12-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
كرمت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم الدكتور طلال أبو غزالة تقديرا لمبادرته الإستثنائية حول جودة التعليم في الوطني العربي .
جاء ذلك خلال حفل غداء اقامته الحريري على شرف ابو غزالة في مطعم "طاولة " على واجهة صيدا البحرية بمشاركة حشد من مدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وفاعليات تربوية وبحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ورئيس جامعة رفيق الحريري الدكتور مكرم سويدان ونائبه للشؤون الأكاديمية هشام قبرصلي ومدير التربية والتعليم في وكالة الأنروا في صيدا محمود زيدان ورئيسة دائرة التربية في الجنوب اماني شعبان ، وامين سر جمعة المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المحامي حسن شمس الدين ومدير مكتب مجموعة طلال أبو غزالة في لبنان حبيب انطون والمخترع الفلسطيني الشاب محمد عيسى عوض وحشد من المدعوين.
وقلدت الحريري الدكتور ابو غزالة بالمناسبة ميدالية "التميز في المعرفة "وهي عبارة عن أيقونة ترمز لأول قطعة ذهبية لدولة لبنان الكبير وشعار المبادرة الوطنية لمئوية لبنان الكبير "لبنان وطن المعرفة".
الحريري
استهل الحفل بكلمة تقديم من منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب ، ثم تحدثت النائب الحريري فرحبت بالدكتور أبو غزالة مثمنة عالياً مبادرته "الإستثنائية حول جودة التعليم في الوطني العربي"..وقالت: ما أحوجنا بشكل دائم إلى مثل هذه المبادرات لما يشكّله التّعليم من رافعة حقيقية لمجتمعاتنا ودولنا..ويساهم في إستقرار ونجاح أجيالنا الصّاعدة .. ولطالما كان التّعليم عملية مستدامة وسريعة بما يشهده من تطوّر دائم .. يستدعي منّا مواكبته وتجديد مناهجنا وتخصّصاتنا وأساليبنا التعليمية .. وإنّ كلّ تطوّر وتقدّم يفتح آفاقاً ومهناً جديدة ويهدّد مهارات أخرى .. مما يستدعي المواكبة الفاعلة للعملية التربوية من الحكومات والقطاع الخاص والهيئات الأهلية .. في هذا السياق تكمن أهمية مبادرة الدكتور طلال أبو غزالة في إنشائه المنظمة العربية لضمان الجودة في التّعليم.. وإنّني أجدّد ترحيبي بسعادته في مدينة صيدا التي لطالما كانت منصّة للمبادرات التربوية والعلمية على مستوى لبنان والعالم .. ويسرني بإسم كل هذه المجموعة التربوية التي تشكلت منها الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وصولا الى جزين وبمناسبة قربنا من الاحتفال بمئوية لبنان الكبير 2020 قامت المبادرة الوطنية لمئوية لبنان الكبيرالتي تأسست عام 2010 بإعادة سك أول قرش في الدولة اللبنانية كي نقدمه كميدالية للتميز في قطاع المعرفة مع شعار مئوية لبنان الكبير "لبنان وطن المعرفة".
ابو غزالة
من جهته شكر الدكتور ابو غزالة الحريري والشبكة المدرسية على مبادرتهم وقدم لها درعاً بإسم الرئيس الفخري للمنظمة العربية لضمان الجودة امين عام جامعة الدول العربية الدكتور احمد ابو الغيط وقال: كم انا فخور اليوم لعدة اسباب ، اولاً هذه اول زيارة لي الى صيدا منذ عقود حيث درست منذ ستين سنة ، انا ابن هذه المدينة وطالبها وافخر اني اعود اليها بدعوة كريمة من السيدة بهية الحريري . وقد قمت بمعيتها بجولة في صيدا القديمة ورأيت الحب والترحاب الذي تحظى به وانا دائما اقول "ان تكون محبوباً افضل من ان تكون عظيماً" . فعندما تجتمع العظمة والحب في شخص واحد يصبح اسمه" بهية ". وانا اخترت اليوم أن اكون بصفة رئيس المنظمة العربية لجودة التعليم وهي احدى المنظمات تحت مظلة جامعة الدول العربية وباسمي وباسم امين عام الجامعة العربية الدكتور احمد ابو الغيط الذي هو الرئيس الفخري للمنظمة العربية لجودة التعليم وانا الرئيس التنفيذي اتشرف ان اقدم الى استاذتنا وسيدتنا ومعلمتنا ام التعليم وام الخير والعمل المجتمعي وام التربية والوطنية السيدة بهية الحريري ، لأني - ليس فقط انتمي لعائلة الحريري- بل انا احد تلامذة ثقافة رفيق الحريري – تعلمت منه وعايشته ورافقته وكان لي شرف ان اكون من الذين كان يحبهم ويدعمهم دائماً. فله فضل كبير عليّ ايضا لأنه رجل فضله يعم ولا يميز في عمل الخير بين انسان وانسان . وانا فخور ان اكون مع شقيقة هذا الرجل الكبير هذه السيدة الكبيرة وبإسمي وبإسم امين عام جامعة الدول العربية اقدم لك هذا الدرع .
عوض
وكرمت النائب الحريري بحضور ابو غزالة الشاب الفلسطيني المخترع محمد عيسى عوض الذي نال براءة اختراع من وزارة الاقتصاد في الجمهورية اللبنانية بناء على طلب مقدم من مجموعة طلال ابو غزالة للملكية الفكرية ، فقدمت له الحريري ميدالية الشبكة المدرسية لصيدا والجوار .والقى عوض كلمة شكر فيها الحريري على التكريم والدكتور ابو غزالة على احتضانه لطموحه في مجال الابتكار. وقال: انا شاب فلسطيني من سكان مدينة صيدا جنوب لبنان ولدت وترعرعت في هذه المدينة الطيبة التي انجبت الرئيس الشهيد رفيق الحريري فتعلمت في مدارسها وتخرجت عام 2010 ودخلت في معترك جديد في حياتي الجامعية وكان لي ما اردت وما سعيت لأجله فتخرجت من كلية العلوم في جامعة بيروت العربية- قسم الفيزياء عام 2015 بتقدير جيد ، ازداد طموحي لتقديم رسالة الماجستير ، لكني لم اتمكن من متابعة دراستي ولا الحصول على وظيفة فتوجهت الى العمل في متجر للهواتف ، وعانيت ما عانيت مع اصراري ويقيني بأن غدا افضل باذن الله . ومع الوقت تحقق الحلم واشرقت شمس الغد واشرقت معها براءة اختراع مسجلة في الجمهورية اللبنانية بالتعاون مع جمموعة طلال ابو غزالة للملكية الفكرية حيث قمت باختراع جهاز يختص بتقديم العديد من خدمات الاتصالات .. وانني اقف اليوم امامكم شاكرا هذه الفرصة التي منحتموني اياها لعل رسالتي تصل الى العالم اجمع باننا كلاجئين فلسطينيين في لبنان صناع علم وثقافة ولسنا صناع ارهاب ، وكم اتمنى ان يصبح الحلم حقيقة ويبصر جهازي النور بجهودكم ومساعدتكم ودعمكم وان يصل الى العالمية لما فيه خدمة للناس وللوطن وللعالم اجمع ..
وكانت مداخلة للدكتور طلال ابو غزالة وعد فيها المخترع عوض بتبني اختراعه مشددا على اهمية الاستثمار في الابداع .
سويدان
كما كانت كلمة لرئيس جامعة رفيق الحريري الدكتور مكرم سويدان الذي شكر النائب الحريري على دعوتها ورحب بالدكتور ابو غزالة وقدم نبذة عن الجامعة داعيا الجميع لزيارتها ومعرباً عن استعداد الجامعة للتعاون مع الأسرة التربوية للشبكة المدرسية لصيدا والجوار .
وكانت الحريري نظمت لأبو غزالة جولة على احياء صيدا وبعض معالمها التراثية يرافقهما الدكتور حمود والدكتور سويدان وقبرصلي وممثلون عن الشبكة المدرسية ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والوفد المرافق لأبو غزالة ،وشملت الجولة مركز اكاديمية القيادة والتواصل "علا" وسوق الصاغة القديم وسوق النجارين وخان الإفرنج والأحياء التراثية التي تربط بين هذه المعالم.






















 



New Page 1