المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / في حفل اضاءة شجرة الميلاد في المية ومية.. شبايطة رسالة وفاء.. وسنلتقي في كنيسة المهد

في حفل اضاءة شجرة الميلاد في المية ومية.. شبايطة رسالة وفاء.. وسنلتقي في كنيسة المهد
25-12-2018
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
في مبادرة عكست روح الالفة والتاخي بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، وجسدت العلاقة التاريخية بينهما منذ ما قبل نكبة فلسطين، شارك وفد فلسطيني من حركة "فتح" برئاسة أمين سر الحركة وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة.. في اضاءة شجرة الميلاد في ساحة بلدة المية ومية، حيث حملت رسالة أخرى اضافة الى التأكيد على عمق الروابط بين المخيم وجواره اللبناني، وهي طي صفحة الاحداث الامنية الاخيرة الذي شهدها مخيم المية ومية وتداعياتها على البلدة.
وقال العميد شبايطة "ان مشاركة الوفد الفلسطيني عربون شكر ووفاء لبلدة المية ومية التي احتضنت الشعب الفلسطيني منذ سبعين عاما"، مضيفا "سنبقى نحن واياهم حتى نعود الى فلسطين"، قائلا "ان هذه الشجرة نعتبرها "شجرة العودة" وان شاء الله الايام القادمة والعام القادم نلتقي نحن واياهم في كنيسة "المهد" في فلسطين وقد اقيمت الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
واضاف العميد شبايطة، ان المشاركة اليوم تحمل رسالة اضافية وهي أن الشعب الفلسطيني وعلى مدى سبعين عاما تشارك مع ابناء بلدة المية ومية والجوار اللبناني الارض والسماء، عاشوا معا الحلوة والمرة، وهي مبادرة متجددة لطي صفحة تداعيات الاحداث الأمنية التي شهدها المخيم.
بينما نوه رئيس بلدية المية ومية رفعات بو سابا، بهذه المبادرة الاخوية وزيارة الوفد الفلسطيني، قائلا "نتمنى أن يكون هناك مبادرات كل عام من اجل تعزيز أواصر العلاقات والتلاقي والحوار"، مؤكدا انه "لا فرق بين المخيم والبلدة، فنحن واحد ولا فرق بيننا".
 


New Page 1