المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / الجماعة الاسلامية تلتقي تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا

الجماعة الاسلامية تلتقي تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا
08-01-2019
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


استقبل رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود في مركز الجماعة وفداً من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ضم الاستاذ ماجد حمتو والأستاذ فضل الله حسونه بحضور المسؤول الاجتماعي في الجماعة وعضو التجمع الاستاذ حسن ابو زيد.
تناول اللقاء الاوضاع الاجتماعية والمعيشية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد في ظل فشل الطبقة السياسية الحاكمة في الاتفاق على تشكيل الحكومة وتنافسها على اقتسام المغانم دون أي شعور بالمسؤولية تجاه المواطن وأزماته المتشعبة والمتراكمة والمركبة.
وجرى التركيز على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في صيدا والتي تزداد سوءً يوماً بعد يوم في ظل جمود الحركة التجارية وانكماش السوق كانعكاس للازمة السياسية وسبل التخفيف من حدتها محلياً وصولاً لوضع حلول مرحلية تساعد على تحريك العجلة الاقتصادية في المدينة لحين استيقاظ الدولة من سباتها وتحمل مسؤوليتها تجاه مواطنيها.
وتم طرح العديد من الأفكار والمشاريع القابلة للتنفيذ والتي تستهدف السوق التجاري والاحياء الشعبية في المدينة فضلا عن المدينة الصناعية الاولى.
واكد المجتمعون على ضرورة تكاتف كل المرجعيات والأحزاب والجمعيات الأهلية في صيدا ووضع خطة عمل قابلة للتنفيذ بغطاء سياسي وشعبي من كافة اطياف المدينة لان الاوضاع وصلت الى مراحل تهدد العديد من المؤسسات والشركات بالانهيار وتسكير أبواب الرزق لاعداد كبيرة من العائلات اذا لم يتم تدارك الامر.
 


New Page 1