المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / دورة تدريبية لتأهيل كادرات وعناصر القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة

دورة تدريبية لتأهيل كادرات وعناصر القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة
22-02-2019
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


أفاد مراسل "النشرة" في صيدا، انه جرى افتتاح دورة تدريبية لتأهيل كادرات وعناصر القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة بالتعاون بين قيادة القوة والصليب الأحمر الدولي.

وقد افتتح الدورة قائد القوة العقيد بسام السعد ومسؤول التدريب والتأهيل الامني في الصليب الاحمر الدولي العقيد دانييال، ومشاركة عضو لجنة اقليم لبنان في حركة فتح امال شهابي ومسؤولة العمل الاجتماعية جميلة الاشقر.

ومن المقرر، ان تستمر الدورة ثلاثة أيام يقدم فيها فريق التدريب عدة محاضرات نظرية حول سبل استعمال القوة في الصراعات المسلحة مع مراعاة القوانين الدولية وشرعة حقوق الانسان لحماية المدنيين اثناء العمليات الحربية.

وأوضح العقيد السعد ان ما يميز الدورة الحالية عن السابقة في العام الماضي، المستوى المتقدم للمتدربين من حيث الخبرة العلمية والعسكرية من جهة وشمولية المتدربين لضباط وعناصر وافراد كافة الفصائل والقوى المشاركة في القوة المشتركة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والتحالف والقوى الاسلامية وانصار الله"، مشيرا الى ان اللافت في تنفيذ البرنامج التدريبي في اليوم الاول استعانة فريق التدريب بوسائط سمعية وبصرية وترجمة فورية متقدمة جدا .

وقد أبدى المتدربون كل اهتمام وروح انضباطية وخوض مناقشات ومداخلات اغنت مواضيع البحث وجعلت مفاهيمها النظرية اكثر قربا ومحاكاة للواقع القائم في المخيمات.  


New Page 1