المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / "حماس" تستقبل أطباء بلا حدود في مخيم عين الحلوة

"حماس" تستقبل أطباء بلا حدود في مخيم عين الحلوة
06-03-2019
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


استقبلت حركة "حماس" وفداً من منظمة أطباء بلا حدود، برئاسة رئيس البعثة أموري غريغوار يرافقه فراس خوايلد وانجيلا بروكاتو، حيث كان باستقبالهم عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة.. بحضور أعضاء القيادة السياسية في المنطقة محمد ابو ليلى وخالد زعيتر، وذلك بمقر حركة حماس في مخيم عين الحلوة.

واستهل شناعة بداية الترحيب بوفد المنظمة شاكراً الجهود التي تبذلها وتقدمها في سبيل التخفيف عن كاهل اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطنينية عموماً، ومخيم عين الحلوة خصوصاً.

وحول آخر المستجدات السياسية أشار شناعة إلى أن القضية الفلسطينية اليوم تمر بمرحلة حساسة وخطيرة في ظل المساعي الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن.

وأشار شناعة، أن الإدارة الأمريكية اليوم تعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وتقوم باتخاذ قرار بوقف تمويل الأونروا، وتعمل جاهدة على تصفية قضية اللاجئين وتذويبهم بالدول المضيفة، معبراً عن خطورة المرحلة والتي تتطلب التماسك والحفاظ على العمل الفلسطيني المشترك من أجل إفشال كافة المخططات، والتي من شأنها ضرب أحد أهم مفاصل القضية الفلسطينية والمتمثلة بحق عودة اللاجئين الى قراهم ومدنهم في فلسطين.

بدوره قدّم وفد منظمة أطباء بلا حدود شرحاً مستفيضاً عن الخدمات التي يقدمونها داخل المخيمات الفلسطينية، إضافة إلى الدورات التدريبية في الإسعافات الأولية داخل أحياء المخيمات، والتي تساعد اللاجئ الفلسطيني وتخفف من معاناته.  


New Page 1