المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / مركز راصد يحتفل بالذكرى السنوية الأولى لتأسيسه

مركز راصد يحتفل بالذكرى السنوية الأولى لتأسيسه
11-03-2019
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


اعلام راصد
في الذكرى السنوية الأولى لاطلاق مركز راصد للدراسات والانتاج الإعلامي، نظم المركز احتفالاً بهذه المناسبة يوم السبت 9 اذار 2019 في قاعة بلدية صيدا، بحضور عدد من الشخصيات والجمعيات والمؤسسات وفعاليات المجتمع المدني.

في البداية قدمت عريفة الحفل الإعلامية سارة كروم كلمة ترحيبة للحضور، وتحدثت باسم الفريق عن المحطات والتحديات والتجارب التي خاضوها وصولاً الى تحقيق العديد من النجاحات والانجازات المتميزة.
ومن ثم كانت كلمة للمركز تحدث فيها الدكتور رمزي عوض عن أهداف المركز ومشاريعه، وعن دور الدفاع عن حقوق الانسان في خلق فرص عمل للشباب، وتابع كلامه عن المشاريع السابقة للمركز من بحوث وتقارير ودراسات، وكذلك عن المشاريع المستقبلية ومنها موسوعة المؤسسات العاملة في الشأن الفلسطيني، المعنية بالشفافية داخل عمل المؤسسات، وايجاد قاعدة بيانات كاملة عنها، تسفيد منها المؤسسات والمجمتع المدني وأيضاً المانحون، داعياً وكالة الأونروا وباقي المؤسسات للشراكة في هذا المشروع.
وبعد ذلك كانت كلمة للاستاذة هبة قاسم تحدثت فيها عن مشروع برنامج الشباب الفلسطيني وأهدافه ونتائجه، كما شكرت المركز على المشاريع التي قدمها ويقدمها، منوهة بدقة المركز والتزامه في العمل.
أما كلمة وكالة الأونروا القاها الدكتور ابراهيم الخطيب مدير منطقة صيدا ذكر فيها بداية العلاقة ما بين المركز والاونروا والتي ابتدأت منذ عامين ونصف مع جمعية راصد لحقوق الانسان، حيث تم التباحث في ملفات عديدة منها الملف التربوي والصحي وما يهم اللاجئ الفلسطيني.
وكانت كلمة أيضا للمنظمة الدولية لحقوق الانسان والقانون الدولي القاها المستشار خالد السيد مسؤول العلاقات العامة في المنظمة، تحدث فيها عن تجربة جمعية راصد لحقوق الانسان في استحداث مركز راصد للدراسات والإنتاج الإعلامي الذي حمل هموم الناس وناضل من أجلها، فأكد باسم المنظمة بأنهم لمسوا صدق المعاملة، وحرص الدفاع عن الحق والمطالبة به، وسخاء العطاء في كافة المجالات الذي يعمل بها هذا الفريق الرائع الذي يسعى للتطوير والدمج بين الحقوق والإعلام وليكون منبراً إعلامياً حقوقياً بإمتياز.
اما كلمة منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان القاها رئيسه الاستاذ محمد دهشة متحدثاً عن الشراكة مع مركز راصد شاكراً دروه الكبير الذي يقوم به في المجتمع والأفكار الجديدة التي يقدمها في مجال الصحافة والاعلام.
كما كانت هنالك كلمة للمدربة حنان زيدان تحدثت فيها عن دورها في مجال تدريب فريق التسويق والذي يحقق نجاحات متميزة، وعبرت عن سعادتها بهذه التجربة وان هذا الفريق اضافة الى الفريق الإعلامي كان يأخذ المعلومات ويطبقها بدقة ويستفيد منها أيضاً في حياته اليومية.
وتخلل الاحتفال عرض فيديو تعريفي عن عمل المركز ودوره، وكذلك فيديو تسويقي من اعداد فريق التسويق عن الأعمال التي يقدمها للأفراد والمؤسسات والجمعيات والشركات، وأيضاً كان هنالك فيديو تحفيزي للمصورة عائشة قاسم تحدثت فيه عن أهمية دور الفريق في دعمها بمسيرتها، وكان حافزاً أساسياً في تقدمها ونجاحها.
وفي النهاية تم تكريم مدربي الفريق وعدد من الشخصيات التي ساهمت في دعمه وعمله الإعلامي، وختاماً تم توزيع شهادات برنامج الانتاج الاعلامي والذي استمر لمدة ستة أشهر، وشارك فيه فريق المركز وكان مدعوماً من برنامج الشباب الفلسطيني المدعوم من شركة آرك، واختتم الحفل بأخذ الصور التذكارية.  


New Page 1