المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / الصليب الأحمر اللبناني - فرع صيدا أقام غداءه الربيعي برعاية الزغبي - 10 صور

الصليب الأحمر اللبناني - فرع صيدا أقام غداءه الربيعي برعاية الزغبي - 10 صور
27-03-2019
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
برعاية رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي ممثلا بنائب الرئيس الدكتورة ليلى غندور وبمشاركة رئيسة كتلة المستقبل النائب السيدة بهية الحريري والسفيرة الأممية الدكتورة سلوى غدار يونس اقام فرع صيدا في الصليب الأحمر اللبناني غداءه الربيعي في استراحة صيدا السياحية.. بحضور ممثل النائب اسامة سعد عقيلته السيدة ايمان ، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، وجمع من الشخصيات ورؤساء وممثلي هيئات نسائية واجتماعية . وكانت في استقبالهم رئيسة فرع صيدا السيدة هيام بزري شريف واعضاء الفرع .

بزري

والقت السيدة بزري كلمة خلال الحفل اكدت فيها على رسالة "الصليب الأحمر اللبناني " العابرة للطوائف والمناطق والاجيال، والتي ترتكز الى مبادئه السبعة: الانسانية، وعدم التحيز، والحياد، والاستقلال، والخدمة التطوعية، والوحدة والعالمية. وقالت"ويسرني ان انوه بأن الصليب الاحمر اللبناني قد تأسس في العاصمة بيروت في العام 1945 من القرن الماضي، فكانت مدينة صيدا السباقة عن باقي المدن اللبنانية حيث افتتحت فرع صيدا في العام 1946. هذه هي شيمكم يا اهلي وأخوتي ابناء صيدا، فخير دليل تهافتكم على العمل الانساني والتكافلي، وجود جمعيات عدة فاعلة تغطي خدمات جليلة للمجتمع الصيداوي.

واعلنت البزري ان فرع صيدا في الصيليب الأحمر اللبناني يسعى الى تامين عقار لبناء مبنى يضم جميع الاقسام من: الاسعاف والطوارئ، وحدة ادارة الكوارث، ومعهد التمريض، ومركز الخدمات الطبية الاجتماعية، والناشئين والشباب، مما يؤمن حسن سير العمل بين جميع اقسامه بما فيها الادارية، وقالت" نأمل بمشيئة الله وتعاون ومساندة القيمين على مصلحة هذا البلد لتحقيق الهدف النبيل والحصول على العقار المطلوب".

واستعرضت البزري بعض انجازات فرع صيدا في الصليب ألأحمر اللبناني للعام 2018-2019 ومنها مهام مركز محمد زيدان لخدمات نقل الدم ، خدمات نقل الدم الذي قام بتأمين (8.640 وحدة دم) لحالات مختلفة فيما قام مركز الاسعاف والطوارئ بـ 8.980 مهمة مختلفة. وقدمت وحدة ادارة الكوارث (4780) مساعدة عينية من مواد غذائية ومواد تنظيف وحملات توعية وارشادات عن البيئة لاخواننا النازحين السوريين، فيما غطى قسم الناشئين والشباب (94) نشاط توعية لارشاد المجتمع ، وقام المستوصف بـ (630) معاينة طبية مختلفة.

السفيرة غدار

وتحدثت السفيرة الأممية الدكتورة سلوى غدار يونس فنوهت برسالة واهداف الصليب الأحمر اللبناني ودوره الانساني والاغاثي والاجتماعي والصحي وقالت" منذ نشأة الصليب الاحمر اللبناني كجمعية وطنية تطوعية مستقلة، وهو يعمل على انقاذ الضحايا في الكوارث الطبيعية والانسانية ومساعدة الناس والحفاظ على حياتهم والمساعدة في التحضير للكوارث، ومنع حدوثها، والتحضير للتدخل في حال حدوثها. ليس بعيدا عن اعينكم، فنحن نعيش اليوم في زمن كثرت فيه الكوارث والازمات الانسانية، ادت الى رفع سقف التحديات التي تواجهها شعوب المنطقة العربية، خصوصا منظمات الاغاثة كجمعية الصليب الاحمر اللبناني. فاصبحت من الضروريات القصوى في زمننا هذا العصيب، ان يتظافر ويتكاتف جميع المسؤولين والمعنيين في هذا العمل المخلص، لانقاذ شعوب المنطقةالمتاثرة سلبا في تلك الكوارث والازمات. نعم نحن نواجه اليوم خيارات صعبة ومرة، ولكن بانسانيتنا وتظافرنا وتكاتفنا سنتجاوزها باذن الله وعونه وفضله. ان المبادئ التي تاسست عليها الحركة العالمية للصليب الاحمر اللبناني والهلال الاحمر مثل: الانسانية، عدم التحيز، الحياد، الاستقلال، الخدمة التطوعية، الوحدة، العالمية، تضع جميع المسؤولين والمعنيين امام تساؤلات عدة تدفع الى كيفية تلبية نداءات الاستغاثة المتزايدة لخدمة الانسانية الواجبة".

وتخلل الحفل قطع قالب حلوى يحمل شعار الصليب الأحمر اللبناني وعبارة" دايما حدك" احتفاء بالمناسبة .










 



New Page 1