المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / أسامة سعد يستقبل وزير البيئة فادي جريصاتي ويبحث معه في مشاكل صيدا البيئية - 3 صور

أسامة سعد يستقبل وزير البيئة فادي جريصاتي ويبحث معه في مشاكل صيدا البيئية - 3 صور
19-05-2019
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد وزير البيئة فادي جريصاتي ترافقه السيدة ابو مراد من الوزارة، بحضور الدكتور عصمت القواص، والمهندس بلال شعبان والمهندسة سهاد عفارة.. عن هيئة متابعة قضايا البيئة، ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة فضل الله حسونة. حيث جرى بحث الأوضاع العامة في لبنان، ولاسيما القضايا البيئية.

كما جرى تناول أبرز المشاكل البيئية في منطقة صيدا، ومن بينها الخلل في أداء معمل النفايات، وانتشار الروائح الكريهة، وتراكم تلال المتبقيات. وقد وعد الوزير بالمعالجة من أجل إزالة الأضرار عن الناس والبيئة.
وبالإضافة إلى قضية النفايات تم التطرق إلى المخاطر التي سوف تترتب على إنشاء محطة للصرف الصحي على شاطئ صيدا تكون وظيفتها خدمة نصف مليون نسمة من سكان قضاءي صيدا وجزين. وأعرب سعد عن رفض المشروع، ودعا إلى إدخال تعديلات جذرية عليه بحيث لا يجري تحميل صيدا وشاطئها هذه الكمية الهائلة من الصرف الصحي.

كما تمّ التباحث بقضية مشروع سد بسري وما يترتب على هذا المشروع من أضرار بيئية، وجرى التشديد على أهمية الحوار العلمي بين الخبراء حول المشروع.

بعد الاجتماع جال سعد مع جريصاتي في أحياء صيدا القديمة حيث جرى الاطلاع على المعالم الأثرية والتراثية ومشاهدة النشاطات الرمضانية في المدينة.


 



New Page 1