المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / دورات مشغل ومعهد الأم تعيد لفن الخياطة رونقه - 11 صورة

دورات مشغل ومعهد الأم تعيد لفن الخياطة رونقه - 11 صورة
19-05-2019
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


يقيم مشغل ومعهد الأم دورات تدريبية معجلة تمتد ما بين شهرين و 6 أشهر للفتيات والسيدات الراغبات بتعلّم فن الخياطة وفق معايير ومنهاج تعليمي وتدريبي بإشراف أساتذة إختصاصيين في هذا المجال.
ومنذ بداية العام 2019 انطلقت الدورة الرابعة السنوية في مشغل الأم لتعليم فن الخياطة، وضمت 35 فتاة وإمرأة، حيث يتم تدريبهن بين النظري والتطبيقي والتصميم بالإضافة إلى المهارات الحياتية والزيارات الميدانية لإكتساب الخبرة والإطلاع على آليات العمل المتبعة. وتختتم الدورة في شهر أيلول وسيجري تخريج الدفعة الرابعة في شهر آب وسيتم تقديم ماكينات خياطة للمتفوقات.
كما شهد المشغل هذا العام دورتان معجلتان لمدة شهرين بالتعاون مع معهد CIS ومؤسسة الإغاثة الأولية PU وبرنامج الأغذية العالمي WFP ضمن برنامج "الغذاء مقابل التدريب" بتمويل من الوزارة الألمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية BMZ وبرنامج الأغذية العالمي.
وانطلقت الدورة الأولى في شهر نيسان، والدورة الثانية في شهر أيار وتضم كل دورة 20 متدربة يتم تدريبهن في الأقسام النظري والعملي والتصميم بالإضافة للمهارات الحياتية.
هذا، ومع وصول مشغل الأم ليوبيله الفضي وصل عدد الفتيات والسيدات المتدربات في المشغل منذ تأسيسه في العام 1994 حتى اليوم أكثر من 1000 متدربة.










 



New Page 1