المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / ابو مرعي يأسف على احتراق لبنان الأخضر.. ويتساءل عن إهمال الدولة في صيانة طوافات اخماد الحرائق

ابو مرعي يأسف على احتراق لبنان الأخضر.. ويتساءل عن إهمال الدولة في صيانة طوافات اخماد الحرائق
15-10-2019
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


على وقع الحرائق التي تجتاح لبنان من شماله الى جنوبه، وتحديدًا في المشرف والدببة، حمل رجل الأعمال السيد مرعي ابو مرعي الحكومة اللبنانية مسؤولية التقصير الحاصل في اخماد الحرائق لجهة الإهمال في صيانة.. "طوافات "سيكورسكي" الثلاث التي قدمتها جمعية "أخضر دايم" بتبرع مجموعة من رجال الأعمال اللبنانيين عام 2009 في عهد وزير الداخلية الأسبق زياد بارود من اجل إخماد الحرائق، على ان تقوم الدولة اللبنانية بصيانتهم فقط.

وعبر ابو مرعي عن أسفه الشديد لاندلاع الحرائق دون السيطرة عليها، وقال ان لبنان الأخضر بدأ يحترق، صباح الجريح البطل الذي أصيب ليبقى لبنان اخضرا، ونبقى نحن على قيد الحياة".

وشرح ابو مرعي قضية الطوافات قائلا "منذ نحو عشر سنوات اندلع عندنا حريق قوي، لكنه أقل بقليل من حريق اليوم، وذلك في عهد الوزير زياد بارود، الذي دعا الى مبادرة من رجال الاعمال، اجتمعنا بوزارة الداخلية مجموعة من رجال الأعمال وقدمنا المال لصندوق الداخلية واشترينا ثلاث طوافات على اساس ان تكون الوزارة مسوؤلة فقط على صيانتهم.

وأضاف ابو مرعي ولكن للاسف، لم نستعملهم في الحرائق، والان باتوا غير صالحين لاطفاء الحرائق .. لا أعرف لماذا هذا الاهمال في بلدنا.

وتابع ابو مرعي اردت ان اوضح للرأي العام ان الدولة لم تدفع ثمن الطوافات، بل مجموعة من رجال الاعمال اللبنانيين، كي نحافظ على لبنان الاخضر، كان مطلوب من الدولة فقط الصيانة وهذا اقل شي يمكن ان تقوم به.

وختم نحن نشكر قبرص على تقديم المساعدة لنا بدلا من ان نقدم نحن لها ونقول الشعب اللبناني شعب كالجبل ينهز لكنه لا ينهار.
 


New Page 1