المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / صيداويات / الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف: تحرك فلسطيني في 3 اتجاهات للرد على "صفقة القرن"

الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف: تحرك فلسطيني في 3 اتجاهات للرد على "صفقة القرن"
26-01-2020
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


رام الله – المشهد الإخباري
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الامين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" الدكتور واصل أبو يوسف، إن القيادة الفلسطينية وضعت خطة «استراتيجية» للتحرك في ثلاثة اتجاهات لمواجهة خطة السلام الأميركية، أو ما يسمى إعلاميا «صفقة القرن» المتوقع الإعلان عنها قريبا.
وأوضح أبو يوسف، وهو أحد المشاركين في لجنة قدمت توصيات داخل منظمة التحرير للتعامل مع الخطة الأميركية، أن التحرك الأول سيكون على المستوى الدولي، عبر التوجه لمجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومحكمة لاهاي، «من أجل اتخاذ القرارات الهادفة لحماية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة حسب القانون والشرعية الدولية».وفق حديثه لـصحيفة «الشرق الأوسط».

اما التحرك الثاني، أكد أنه يتمثل في “تفعيل كل أشكال المقاومة الشعبية، وتطبيق قرارات المجلسين المركزي الفلسطيني والوطني، بما في ذلك وضع حد للاتفاقات الأمنية والسياسية، وسحب الاعتراف بالاحتلال، وتجسيد الدولة على الأرض”.

وأشار أبو يوسف، إلى أن “التحرك الثالث سيكون بـ«فرض مقاطعة شاملة على الاحتلال”، كاشفًا بأن الخطة ستوضع على طاولة القيادة الفلسطينية مع أول اجتماع سيدعو له الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعد إعلان الخطة الأميركية ما يُعرف بـ«صفقة القرن».

وعن احتمال انهيار السلطة الفلسطينية في حال أقدمت على مثل هذه الإجراءات، قال أبو يوسف إن «السلطة أنشئت كذراع لمنظمة التحرير الفلسطينية من أجل نقل الشعب الفلسطيني من الحكم الذاتي إلى الاستقلال، فإذا فشلت فلا داعي لبقائها».

وكان أبو يوسف، قد اكد مساء أمس السبت في تصريح صحفي وصل “المشهد الإخباري” نسخة عنه، على أن “القيادة الفلسطينية تخوض حرب الثوابت ضد الاحتلال الإسرائيلي، ومن خلفه الإدارة الأميركية، التي أعلنت أن القدس عاصمة لإسرائيل”.

وقال أبو يوسف، إن “القيادة الفلسطينية تدرك حجم التحديات في معركتها لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا بأنها سوف تفشل كافة المؤامرات”.

وشدد على ضرورة إنهاء الانقسام، والعودة الى وحدتنا الوطنية كي يتمكن شعبنا من أجل الاستمرار في النضال وفاء للشهداء ولأسرانا وجرحانا.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قال أول أمس الجمعة، إنه يعتزم الكشف عن خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط المعروفة بإسم “صفقة القرن” في وقت ما قبل زيارة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن الثلاثاء المقبل.  


New Page 1