المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / فلسطين أرض و تاريخ / حملة توقيعات تطالب عباس برهن استئناف المفاوضات بتجميد الاستيطان

حملة توقيعات تطالب عباس برهن استئناف المفاوضات بتجميد الاستيطان
14-02-2010
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


بدأ أكاديميون وسياسيون فلسطينيون أمس جمع توقيعات على بيان يدعو الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى عدم استئناف المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي قبل تجميد الانشطة الاستيطانية وقال البيان الذي يجري تداوله عبر شبكة الانترنت لجمع التوقيعات "تتصاعد الضغوط الخارجية وخاصة الامريكية والاسرائيلية على قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بهدف استئناف المفاوضات مع اسرائيل دون الزامها بمرجعية واضحة وبتجميد الاستيطان". واضاف البيان "اننا نرى في استئناف المفاوضات في ظل الاوضاع الراهنة خطرا على القضية الفلسطينية واننا نعلن التأييد والدعم للموقف الفلسطيني الرافض لاستئنافها".
وقال المحلل السياسي الفلسطيني هاني المصري احد القائمين على اعداد هذا البيان أمس "نريد اسماع القيادة الفلسطينية صوتنا وكي تعلم ان هناك اصواتا تدعو الى عدم استئناف المفاوضات سواء بشكل مباشر او غير مباشر دون الزام اسرائيل بالاعتراف بمرجعية هذه المفاوضات وتجميد الاستيطان". واضاف "وصل عدد الموقعين على البيان لغاية الان سبعين من الاكاديميين والسياسيين". ويرى الموقعون على البيان "ان استئناف هذه المفاوضات بشكل مباشر أو غير مباشر وعلى أي مستوى سيشكل غطاء لسياسة الاحتلال الاسرائيلي القائمة على تهويد القدس والاستيطان والاستمرار في بناء الجدار واقامة نظام المعازل والكنتونات في الضفة الغربية بينما يستمر الحصار الخانق على قطاع غزة".
وقال البيان "ان استئناف مثل هذه المفاوضات سيكون خطرا على فرص نجاح المصالحة الوطنية كذلك فان المفاوضات ستضعف حملة المقاطعة الدولية عبر قوى التضامن الشعبي الدولي". واضاف الموقعون على البيان انهم "يؤمنون بأن ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وتوحيد شطري الوطن هي الاولوية الوطنية القصوى في الوقت الراهن".
الدستور الأردن، 14/2/2010
 


New Page 1