الطقس في صيدا عند الساعة
9:00 AM
معتدل<br />
معتدل
28°C

الصفحة الرئيسية / صيداويات / الشيخ حسين الملاح: كفى.. لقد طفح الكيل ـ 10 صور

الشيخ حسين الملاح: كفى.. لقد طفح الكيل ـ 10 صور
16-09-2011
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


محمد دهشة
خرج أمين سر دار الفتوى الاسلامية امام مسجد الزعتري في صيدا الشيخ حسين الملاح عن صمته وهي من المرات القليلة بل النادرة، قائلا في خطبة الجمعة: كفى هجوما على الطائفة السنية.. لقد طفح الكيل، مضيفا لم نعتد من على هذا المنبر ان نتحدث بالمذهبية ولا بالطائفية، ولكن طفح الكيل، فهمنا ان رجلا سياسيا.. يصف الطائفة السنية ورجالها بالكذب والنفاق والسرقة، ولكن رئيس طائفة يتحدث بهذا النهج انه أمر غريب عجيب، بينما رؤساء الطوائف عندنا في المهرجانات والمناسبات يشددون دائما على الوحدة الوطنية والعيش المشترك وعلى المواطنة وسواها، اريد ان اطرح جملة من التساؤلات ولن ابدأ من الخلافة الاموية او العباسية او العثمانية لان هؤلاء لم يضطهدوا احدا من غير طوائفهم بل على العكس كان غير المسلمين يتبوؤن المناصب والوظائف العليا لان الحكام ينظرون بعين العدل الى كافة الناس.
وطرح الشيخ الملاح تساؤلات كثيرة ابرزها من هجر مسلمي البوسنة والهرسك، ومن الذي قتل المسلمين السنة هناك، ومن ارتكب المجازر الجماعية والتهجير، وكذلك الحال في العراق من هجر السنة من الانبار، في عهد الديكتاتور لم يحصل ذلك، اربعة ملايين مسلم سني هجروا الى تركيا وسوريا، ويقولون انه هجر نحو مليون مسيحي وكذلك بالنسبة الى بعض الشيعة وفي لبنان من ضرب مواقع "المرابطون" في بيروت الذين كانت غالبيتهم من السنة، من الذي دفع الفاتورة الغالية بدء من رياض الصلح، مرورا برشيد كرامي وصولا الى رفيق الحريري، والمفتي حسن خالد، والشيخ صبحي الصالح، من الذي قتلهم.. هل اهل السنة؟
وتابع الشيخ الملاح هل أصبح اهل السنة مكسر عصا وهم اكثر الناس حفاظا على الوحدة واكثرهم مطالبة بالحالف والتالف، نحن نرفض ان نكون مكسر عصا او عرضة للاضطهاد وعندما ارادوا الاصلاح ومحاربة الفساد بدا وكأنه لا يوجد "حرامية" سوى عند السنة كما يزعمون وكأنه لا يوجد اناس مخالفين، فليستحوا على دمهم قليلا وليقصروا او يقصوا السنتهم قليلا، ويكفي ما نحن فيه، فلنرفع رأسنا عاليا لاننا اهل السنة ننتمي الى خير امة اخرجت للناس، ونحن ننتمي الى امة الاسلامية وليس الى طائفة او مذهب وهذه البلاد بلادنا رضى من رضي والذي لا يعجبه يضرب رأسه بالحائط.










 


عدد التعليقات على هذا الموضوع (1 )
  1. أبو أحمد (من: صيدا)

  2. الله يجزيك الخير يا رب، ويديمك نصرة للحق وأهله


New Page 1