New Page 1

المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / ملف القضية
حضرت الاحتفالات وغابت "راحة الحلقوم".. صيدا زمن المولد"... بهجة رغم الضائقة المعيشية
20-10-2021
حلقت أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية مجدداً بلا رقيب او حسيب ارتباطاً بارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء الذي لامس الـ21 الف ليرة لبنانية، ومعها تفاقمت شكاوى الناس من الغلاء، لم تعد قادرة على تأمين قوت العيش مصحوبة بأزمات يومية لا تنتهي بدءاً بالغاز المنزلي مروراً بالمازوت والبنزين، وصولا الى الادوية المفقودة.


في سابقة خطيرة"الاونروا" ترفع دعوى ضد "مجهول" في نهر البارد... غضب شعبي والفصائل تتحرك
18-10-2021
في سابقة خطيرة والاولى من نوعها، رفعت وكالة "الاونروا" في لبنان دعوى ضد "مجهول" في مخيم "نهر البارد"شمال لبنان، بتهمة التعدّي على مكاتبها وآليّاتها خلال حركة احتجاج شعبي قام بها اهالي منطقة "البركسات" ضد مكتب مدير الإعمار جون وايت"الديزان" (السبت في 18 ايلول الماضي) للمطالبة بعدم إجبارهم على الاخلاء قبل تأمين البديل او عودتهم الى منازلهم.


مشروع "واصل" للنقل العام ينطلق قريباً والسائقون يعترضون
09-10-2021
ما كادت بلدية صيدا تعلن استعدادها لاطلاق مشروع "واصل" للنقل العام في صيدا ومنطقتها بالتعاون مع شركة البيلاني للنقليات، وبتعرفة مدروسة تراعي الظروف المعيشية الصعبة الراهنة نتيجة الإنهيار المالي وإرتفاع سعر صرف الدولار، حتى ثار غضب السائقين العموميين الذين اعتبروا ان المشروع يساهم في قطع ارزاقهم، وهم بالاساس بالكاد يؤمّنون قوت يومهم.


افتتاح اول قسم لكورونا في مخيم عين الحلوة
05-10-2021
افتتح قسم "كورونا" في مستشفى "النداء الانساني" في اطار خطة الاستجابة للتصدي للفيروس داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان الذي أطلقته لجنة "الحوار اللبناني – الفلسطيني"..


هذه هي المطالب الفلسطينية من الحكومة: حوار رسمي وإقرار الحقوق المدنية
15-09-2021
تواكب القوى الفلسطينية في لبنان باهتمام بالغ تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي وتفاصيل صياغة البيان الوزاري، وسط آمال في نجاحها بوقف الانهيار الاقتصادي ومعالجة الازمات المعيشية والحياتية..


مع أزمة الرغيف... أفران في صيدا القديمة أُقفِلت وفرن "محجوب" وحده صامد
13-09-2021
لم تقوَ افران صيدا القديمة على الصمود في وجه الازمات المعيشية والاقتصادية المتلاحقة منذ سنوات طويلة، ففضّل أصحابها الاقفال الطوعي، ولم يبق منها سوى فرن واحد يعمل نصف ايام الاسبوع فقط، من اصل ستة افران كانت تفوح رائحة خبزها وعجينها مع نسمات الصباح الاولى وتشكّل الملاذ الوحيد لابنائها للتزود بالخبز.


بين خطر تفشّي "كورونا" وتداعيات الأزمة المعيشية المخيمات الفلسطينية منكوبة ومنسيّة... معاناة لا توصف
28-08-2021
بعيداً من الرعاية والاهتمام المطلوبين، تبدو المخيمات الفلسطينية في لبنان منسية في خضم الازمة المعيشية والاقتصادية المتفاقمة، ويعاني أبناؤها من الفقر المدقع والبطالة مع حرمانهم من حقوقهم المدنية والاجتماعية والانسانية..


غابت الكهرباء وحضرت الطاقة البديلة.. مولّدات وألواح شمسية و"يو بي أس"... وتصليح القديم
23-08-2021
تفتك الازمات الاقتصادية والمعيشية المتلاحقة بالمواطنين بلا رحمة، لكن اللبنانيين لا يعدمون وسيلة للتكيف مع الواقع الجديد، يبحثون بلا كلل او ملل عمّا يسدّ فراغ غياب الدولة وخدماتها المختلفة، يحاولون التعويض عن ابسط الحقوق ولا سيما ما يتعلق منها بالكهرباء..


"الزيرة" والمسبح الشعبي في صيدا: ملاذ الفقراء من الغلاء
31-05-2021
يهرب المواطنون من أزماتهم الاقتصادية والمعيشية التي تحاصرهم في منازلهم الى البرّية: جبلاً وساحلاً وبحراً، تتحول "الزيرة" والمسبح الشعبي في صيدا مع نهاية كل اسبوع، ملاذاً للسباحة والإستجمام مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، أمام التقنين القاسي في التيار الكهربائي وعجزهم عن إرتياد المسابح الخاصة نظراً لإرتفاع رسوم دخولها.


مبادرات الخير تكسر الجوع والفقر في رمضان
17-04-2021
تبلسم المبادرات الخيرية أنين الجوع والفقر في شهر رمضان المبارك، تتنوّع اشكالها في ظلّ غياب الافطارات الجماعية هذا العام بسبب جائحة "كورونا"، وقد استبدلت بإعداد وجبات ساخنة وايصالها الى منازل العائلات الفقيرة والمتعفّفة، لكن واحدة منها خرقت المألوف.


1 2 التالي