المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / فلسطين في موسوعة غينيس.. الاسرائيلية

مصدر الصور:


أعد ناشطون فلسطينيون تقريرا إحصائيا للدلالة على مدى الاجرام الصهيوني بحق فلسطين: القضية والشعب والحصار والاحتلال تحت عنوان "فلسطين في موسوعة غينيس" وفيه "تحتل غزة وفلسطين بشكل عام الصدارة في موسوعة "غينيس" وبدون منافس لتلك العناوين لأقدم سجين، وأكبر سجن، وأكثر مساجين، وأظلم سجان، وأكثر قرارات، وأطول مؤتمرات، وأكثر مقدسات لهواة التدنيس مع أعدل قضية وأكثر منطقة في العالم تقتلع فيها الأشجار المثمرة، وأكثر مناطق العالم منعا لحريات التنقل، وأكثر مناطق العالم تعطل فيها الدراسة، وأكثر حواجز عسكرية لمساحة من الأرض في العالم.
في غزة والقطاع وبعد أن سُوِرَا بالجدار العازل أصبحا أكبر سجن في العالم مساحةً، ويضم أكبر عدداً من السجناء في التاريخ المعاصر وأسواره أطول بثلاثة أضعاف من جدار برلين، وأعلى منه بمرتين، ومصنوعة من خرسانة مسلحة بإرتفاع 8 إلى 9 متر على امتداد 750 كيلو متر.
أكثر عدد من المساجين
يتوزع بين جدران الجدار العازل في فلسطين ما يقارب الثلاثة ملايين من البشر وذلك على عشرات المدن ومئات القرى التي أحاطتها أسوار عالية.
حكومة ونواب معتقلة
وقد بلغ عدد الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقالة خلف القضبان الاسرائيلية 7 وزراء، و40 نائباً من المجلس التشريعي الفلسطيني وعلى رأسهم رئيس المجلس عزيز دويك.
أصغر أسير وضحية
وتضم سجون الاحتلال الاسرائيلي أصغر أسير في العالم لطفل لا يتجاوز عمره الـ 13 عاماً، اما أصغر ضحية في العالم فهي طفلة فلسطينية قتلت على أيدي الصهاينة ولا يتجاوز عمرها عشرة أيام فقط.
شعب يعتقل نصفه
وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 700 ألف حالة إعتقال إي أن منذ بداية الاحتلال اليهودي عام 1967 إلى الآن تم اعتقال واحد من كل أربعة فلسطينيين داخل فلسطين وإذا أخذنا في الاعتبار أن معظم هؤلاء المعتقلين كانوا من الرجال البالغين فإن هذه النسبة تعني أن 42 % من الرجال في فلسطين قد دخلوا السجون أي تقريباً واحد من كل اثنين.
أكثر الرصاصات
30 رصاصة تخترق جسد فتاة صغيرة لا يتجاوز عمرها 13 عاما، وذلك بعد أن أصابتها رصاصة قناص في رأسها وهي ذاهبة إلى مدرستها، وبعد أن قتلت وتمدد جسدها الضعيف على الأرض وهي ممسكة بحقيبتها المدرسية، نظر إليها الضابط اليهودي ليفرغ ما لديه من رصاصات في جسدها، ثم يعترض عليه بعض جنوده ليحاكم محاكمة وهمية تبرئه من دمها كدم محمد الدرة الذي بث قتله بثاً مباشراً ليشاهد لقطات موته الملايين من أنحاء العالم.
أكثر مقدسات تدنس
تم تدنس أكثر من 200 مسجدا في المناطق التي احتلت في عام 1948م، وحولت إلى ملاه ومساكن ومطاعم ومراقص.
المعتقلون من الطلبة
في معتقلات الاحتلال 1175 طالباً وطالبة، منهم 330 من الأطفال دون سن الثامنة عشر، بينما عدد المدارس والجامعات التي تم إغلاقها في عام 2006 بأوامر عسكرية 12 مدرسة وجامعة، في حين تم تعطيل الدراسة جراء العدوان في 1125 مدرسة ومؤسسة تعليم عالي.
مؤسسات مقصوفة
بلغ عدد مؤسسات التربية والتعليم التي تعرضت للقصف 359 مدرسة ومديرية ومكاتب تربية وتعليم وجامعة في عام واحد ( 2006م ) وحولت 43 مدرسة إلى ثكنات عسكرية.
طلاب قتلوا
وصل عدد الطلاب الذين استشهدوا برصاص الاحتلال إلى 848 طالباً من طلبة المدارس والكليات بينما ووصل عدد الطلبة والطالبات والموظفين الذين أصيبوا برصاص الاحتلال إلى 4792 طالباً وطالبة وموظفاً.
أشجار تم اقتلاعها
بلغ عدد الأشجار التي تم اقتلاعها 13572896 شجرة، وهدم 784 مخزناً زراعياً، و788 مزرعة دواجن وحظائر حيوانات تم تدميرها بمعداتها، وقد نفق 14829 رأس ماعز وأغنام، وقتلت 12151 بقرة وحيوان داجن، وتم إتلاف 16549 خلية نحل، وهدمت آبار كاملة بملحقاتها، بلغ عددها 425 بئراً، كما هدمت منازل للمزارعين بأثاثها بلغ عددها 207 منزلاً وذلك في 2006.
الحواجز والمداهمات
نصبت قوات الاحتلال 5001 حاجزاً عسكرياً ونقطة تفتيش في الأراضي المحتلة وأكثرها متنقل، ويبلغ الثابت منها حوالي 763 حاجز.
أكثر حواجز
السائق الفلسطيني عليه أن يتخطي أكبر عدد ممكن من الطرق الالتفافية على إختلاف أنواعها، بالإضافة التهرب من الحواجز حتى يصل إلى وجهته الأخير.
الفصل العنصري
تعتبر فلسطين المحتلة أكثر بقعة يكرس فيها نظام الفصل العنصري حيث يسمح للفلسطيني بإستخدام 50 متر مكعب من المياه سنوياً فقط، بينما يسمح لليهودي المحتل باستخدام 2400 متر مكعب من المياه سنوياً من مياه الضفة الغربية، أي 42 ضعف الفلسطيني ودخل الفرد اليهودي في الكيان العبري يصل إلى 30 ضعف دخل الفرد الفلسطيني.
تذكير
لا تقتصر الأرقام القياسية على ذلك فقضية فلسطين أكثر قضية ألفت فيها الكتب، وأكثر قضية صدر بها قرارات دولية، وأكثر قضية حضوراً في وسائل الإعلام ونشرات الأخبار، وأكثر قضية جعل على هامشها جلسات حوارية ومؤتمرات ومنتديات ومظاهرات وتنديدات وتهديدات، واكبر قضية زيفت بها الحقائق وأثيرت حولها الشكوك والشائعات والأكاذيب، وأكثر كثافة سكانية في قطاع غزة، وأكثر جمعيات خيرية تغلق، ففي عام 2007 أغلق الكيان اليهودي أكثر من 70 جمعية خيرية، بعد أن جمدت وسرقة أرصدتها المالية.

 


New Page 1