المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / ملف القضية / افتتاح اول قسم لكورونا في مخيم عين الحلوة

افتتاح اول قسم لكورونا في مخيم عين الحلوة
05-10-2021
طباعة الخبر       أضف تعليق      أرسل الموضوع لصديق


افتتح قسم "كورونا" في مستشفى "النداء الانساني" في اطار خطة الاستجابة للتصدي للفيروس داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان الذي أطلقته لجنة "الحوار اللبناني – الفلسطيني".. بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي undp وGIZ بدعم من جمهورية المانيا الاتحادية عبر الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي، ومواكبة من رئيس اللجنة الوطنيّة لإدارة لقاح "كورونا" الدكتور عبد الرحمن البزري.

وافتتاح هذا القسم يعتبر الاول رسمياً داخل عين الحلوة، الى جانب مستشفى "الاقصى" وتشرف عليه جمعية "الهلال الأخضر الخيرية" ولعب دوراً في معالجة المصابين من الحالات المتوسطة والخفيفة في ذروة التفشي سابقاً، ناهيك عن مستشفى "الهمشري" التابع لجمعية "الهلال الاحمر الفلسطيني" في لبنان والكائن في المية ومية – صيدا، وقد شكّل خط الدفاع الاول في التصدي للجائحة لجهة استقبال المرضى وعلاجهم، واجراء فحوصات "PCR" والقيام بجولات ميدانية في المخيمات والتجمعات ومعاينة المصابين ووصف الدواء ونقل من يحتاج الى المستشفى بمواكبة من سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور.

وشارك في حفل الافتتاح الذي اقيم في قاعة الشهيد ناجي العلي، الى جانب الدكتور البزري، القنصل العام في سفارة دولة فلسطين في لبنان رمزي منصور ممثلا السفير الفلسطيني اشرف دبور، مدير مستشفى "النداء الانساني" مصطفى ابو عطية، ممثلون عن الهيئات الصحية اللبنانية والفلسطينية والدولية وعن "الاونروا" والقوى واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني والجسم الطبي والتمريضي. وتحدث خلاله رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة فأكد على اهمية افتتاح القسم في وقت ما زال الفيروس يتفشى داخل المخيم. كما تحدث رئيس جمعية "النداء الانساني" الدكتور عامر السماك، مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان undp وسيم الشامي، ومدير GIZ في لبنان توماس موليير، فنوهوا بأهمية الخطوة.  


New Page 1