المعلومات غير متوفرة

الصفحة الرئيسية / نشاطات مصورة / الأم: أول الأوطان وآخر المنافي... الفلسطينيون يمطرون أمهاتهم حباً ووفاءً


الأم: أول الأوطان وآخر المنافي... الفلسطينيون يمطرون أمهاتهم حباً ووفاءً
22-03-2021
Print View إضافة تعليق على الموضوع أرسل لصديق
  102 مشاهدة للخبر
على وقع رائعة الشاعر المصري الكبير حسين السيد "ست الحبايب يا حبيبة".. أمطرَ الفلسطينيون أمهاتهم في يومهن بالتهاني، والهدايا، والورود، وبرقيات التهنئة، و"قوالب الكيك"؛ تكريمًا لهنّ في يومهنَّ، ولأنهنَّ من تعبنَّ، وسهرنَّ الليالي، وكافحنَّ، في سبيل أولادهنَّ.



وعلى الرغم أن كل الأيام "لست الحبايب"، إلا أن الأبناء استثمروا هذه المناسبة للتعبير عن مدى حبهن لأمهاتهم، المربيات والمضحيات والصابرات، فَامْتَلَأَتْ مواقع التواصل الاجتماعي بالعبارات، التي لا تكافئ سهر وتعب "ست الحبايب".

الإعلامي الفلسطيني عبد الناصر أبو عون كتب توجه بتهنئة قلبية حارة إلى الأمهات، فكتب على صفحته في "فيس بوك": "للأم الصابرة والمضحية والجريحة.. لأم الشهداء.. كل عام وأنتن بخير، لأمهاتنا الأحياء السعادة وطول العمر.. وللأموات الرحمة والغفران.. #يوم-الأم".

ولم ينسَ الإعلامي الفلسطيني فتحي صَّباح أن يعبر عن حبه المكنون لوالدته،

فنشر صورة له برفقته، معلقاً عليها "كل عام وأمي الغالية بألف خير، وربنا يرحم أمي الثانية فاطمة ويسكنها فسيح جناته، وكل عام وأمي الثالثة خالتي آمنة بألف خير، وربنا يعطيها الصحة والعافية، وطول العمر"، مختتماً منشوره على فيس بوك: "كل عام وأمهات فلسطين والعالم بألف خير".

وباكراً اختصر الناشط الفلسطيني أمين خالد الهجين كل العبارات في جملة واحدة، إذ كتب في منشور على صفحته تويتر: "تغريدة الصباح/ الجنة تحت أقدام الأمهات".

وكتبت الإعلامية نسمة فارس ممتدحة والدتها في يومها: "أنا ابنة تلك المرأة الصبورة، التي علمتني أن لا حاجة لي عند مخلوق، وأن الله معي دائمًا، أمي هي أحد أقداري السعيدة"، مختتمة منشورها بـ "ستبقين لي فخرًا طوال حياتي".

واستهل الصحفي إسماعيل الغول تغريدته عبر "فيس بوك" في تكريم لوالدته مستشهدًا بأية قرآنية: "واخفض لهما جناح الذل من الرحمة، وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغير".

وأضاف: " يوم الأم مش محصور بيوم.. كل يوم هو يومها.. كل يوم هو يومها ببرها وطاعتها، اللهم أمي وضحكتها".

وكتب المصور الصحفي عادل الحواجري في منشور على "فيس بوك": "ضحيتي من ذاك الزمان إنتِ يا دار الأمان.. انتِ حبي وكل حياتي، وانتِ يا أحلى ملاك"، داعياً بعد تلك الكلمات أن يحفظ الله جميع الأمهات.

وكتب الشاب حسام ارحيم في منشور على صفحته: "كل عام وأمي بألف خير".

وكتب الباحث والاكاديمي غسان مقداد عبر صفحته "فيس بوك" : "لا يوم لأمي.. فأمي العيد لكل الأيام.. ربنا يحفظكِ أنت والوالد".

ونشر المواطن محمد أيوب الطحلة على "فيس بوك": "وفي يوم الأم: اللهم أرزق أمي فوق عمرها عمرًا، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها"، مستدركاً دعواته لوالدته بالحفظ والصحة والعافية بـ "كل عام وأنت بخير بألف خير".

وكتبت الإعلامية أحلام عفانة عبر صفحتها "فيس بوك" مهنئة والدتها بيومها: "أمي ثم أمي لحد آخر يوم في عمري".

ويوم الأم هو احتفال لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.  

لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضغط هنا لأضافة تعليق.
New Page 1